ما هو الهدف من الشراكة بين إكسبو 2020 دبي ونيسان؟

يبدو أن مستقبل التنقل الذكي أصبح اليوم ضمن أولويات الكثير من الشركات والمؤسسات العالمية، وهذا أمر مهم جداً ويحافظ على البيئة أيضاً.

واليوم أكد إكسبو 2020 دبي انضمام شركة نيسان العالمية إلى برنامج شراكة إكسبو 2020 دبي بصفتها شريك السيارات من فئة شريك رسميّ أول. ومع هذه الشراكة الجديدة، سيُصار إلى تسليط الضوء على مستقبل التنقل الذكي خلال الوجهة العالمية المرتقبة، بما يشمل  أسطول المركبات الذي تقدّمه الشركة لإكسبو 2020، لاسيما السيارات الكهربائية منها.

وقد أتى إعلان الشراكة خلال فعالية خاصّة في موقع إكسبو 2020 دبي، حيث كشفت نيسان عن الجيل الثاني من سيارة "ليف" الكهربائية، ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

ومع هذه الشراكة المميزة مع نيسان اليابانية، ستوفر هذه الأخيرة أسطولاً يضمّ 1000 سيارة تقريباً، يشمل تلك الكهربائية، وتلك المدعومة بحلول تكنولوجية متطوّرة، كي يتمّ دعم أعمال الاستعداد لإكسبو 2020 دبي.

وإلى جانب السيارات الكهربائية والمتطوّرة، سننتظر أيضاً مركبات أخرى كي تُستخدم في الكثير من الأمور مثل: أعمال الإنشاء، وزيارات كبار الشخصيات، ونقل المشاركين والمنظمين... وستوفر نيسان أيضاً خدمات دعم الأسطول كالصيانة والمساعدة على الطرقات والتأمين إلى جانب الترويج لإكسبو 2020 دبي.

هذا، وكانت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة لمكتب إكسبو 2020 دبي ريم إبراهيم الهاشمي قد وقعت اتفاقية الشراكة مع كاليانا سيفانانام، رئيس شركة نيسان في منطقة الشرق الأوسط، ونائب الرئيس الإقليمي للشركة في إفريقيا والشرق الأوسط والهند.

نيسان بيان صحفي
loaing icon