ما هو اطول قطار في العالم؟

قد نتوقع في أغلب الوقت أن القطارات دائماً ما تمتلك عدد محدود للغاية من العربات القادرة على حمل الركاب، ولكن قطار The Ghan (ذا غان) الأسترالي الذي يحمل لقب أطول قطار في العالم قادر على تغيير هذه الفكرة تماماً.

 

يربط قطار ذا غان بين مدينتي داروين وأديلايد اللذان يبعدان عن بعضهما 2,777 كم، وهو يضم 44 عربة كاملة وقاطرتين، حيث يبلغ طوله الكلي 1,096 متر، بما يتفوق بفارق 200 متر على طول أغلب القطارات من نفس النوع.

في واقع الأمر، لا توجد أي قطارات أخرى حول العالم بنفس الطول البالغ 1.1 كم تقريباً سوى القطارات المخصصة لشحن البضائع.

خلال فصل الصيف، نجد أن قطار ذا غان يضم 22 عربة للضيوف مع 6 عربات تعمل على هيئة مطاعم متنقلة و5 عربات تعمل كاستراحات، الى جانب عدة عربات أخرى لأفراد الطاقم والأمتعة المختلفة ليبلغ وزنه الكلي 2,156 طن.

أثناء الركوب والنزول، يتوجب على المسافرين الإنتظار حتى تصل إليهم عربتهم الخاصة بحسب تذكرة كل منهم على رصيف المحطة، في حين يضم القطار 55 شخص من أفراد الطاقم يعملون على تنظيم 1,300 سرير، فضلاً عن تقديم 100 كجم من سمك البربون المحبوب وطهي أكثر من 3,000 بيضة لمختلف الركاب خلال الرحلة التي تدوم بعضها ثلاثة أيام، والتي تعد من أجمل الرحلات في العالم.

هذا ويمكن القول أن قطار ذا غان هو بمثابة فندق متنقل مخصص لإمتاع الاشخاص الذين يرغبون بمشاهدة الطبيعة الخلابة في أحد أفضل المواقع حول العالم لذلك.
 

اقرأ أيضاً: إليك سرعة القطار الخارق الذي تختبره اليابان

سياحة سفر معلومات قطارات عالم المحركات
loaing icon