ما معنى شعار كاديلاك؟

علامة كاديلاك الفاخرة نشأت منذ ما يزيد عن قرن مضى، تحديداً في عام 1902 على يد هنري مارتين ليلاند (Henry Martyn Leland)، وعلى مر 116 عاماً تطورت فلسفة تصميم الفن والعلم بسياراتها، كما تم تحديث شعارها كي يناسب تغييرات العصور.

إذاً لماذا لدى شعار كاديلاك عدة ألوان وتفاصيل، بالرغم من أن الشعارات عادة ما يميزها لون أو لونين وحسب؟

لم يأتي هذا من فراغ، اذ له معنى حقيقي، حيث أنه صمم بالاصل من قبل الفرنسي أنطوان دي لا موث كاديلاك (Antoine de la Mothe Cadillac) الذي قام بتأسيس مدينة ديترويت الامريكية في عام 1701.

حسب السجلات التاريخية، فإن كل تفصيل في شعار كاديلاك لها معنى تاريخي، لذا دعونا نلقي نظرة فاحصة عليه عبر التاريخ.

شعار كاديلاك كان قديماً يحتوي التاج الذي يرمز إلى العائلة الفرنسية الملكية، في حين أن البط كان يشير الى المشاركة بفارغ الصبر في الحملات العسكرية، بمعنى آخر الوفاء.

كل لون له معنى ويجسد شيئاً ما، حيث الأسود يعني التفوق، الذهب يعني الثروة، الأحمر يعني الجرأة، الفضة يعني الفضيلة، الأزرق يعني الشجاعة، أما الإكليل فإنه يرمز إلى الارستقراطية والنصر.

ظل الشعار من دون تغيير يذكر حتى مرور قرن من الزمن، حيث تمت إزالة التاج والطيور من الشعار مع شحذ الإكليل وجعله يبدو عصرياً.

وبحلول عام 2014، قدّمت كاديلاك شعارها الجديد كلياً الذي أتى من دون الإكليل، بتصميم مستوحى من عمل الرسام الهندسي الهولندي بيت موندريان (Piet Mondrian) الذي يجسد التناسق بين العناصر (الفن والعلم والفخامة والتطور)، وبالوقت نفسه يحافظ على إرث شعار العلامة الأمريكية الأصلي.

اقرأ ايضاً: السيارة الرئاسية الامريكية الجديدة.. كاديلاك وحشية!

كاديلاك Cadillac سيارات فخمة اسرار السيارات
loaing icon