ما لا تعرفونه عن محمية ريده

تكثر المحميات الطبيعية في العالم، والتي من الضروري أن تكون موجودة للحفاظ على التوازن البيئي، ولعل ابرز هذه المحميات محمية ريده في المملكة العربية السعودية.

تشرف على محمية ريده الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها وهذا أمر مهم كي لا يُصار إلى تخربيها. تتواجد محمية ريده في جنوب غرب السعودية وتحديداً في جبال الحجاز وتتمتع بمساحة 9 كلم مربع.

هذه المحمية المميزة التي تبعد عن مدينة أبها نحو 20 كلم، تتميز بتنوعها البيئي والنباتي لذلك من الطبيعي أن نجد العرعر الذي يتشابك مع أشجار عدة ومنوعة مثل أشجال العتم والزيتون البري.

وإلى جانب الكم الكبير من النباتات والأشجار في محمية ريده يتواجد أيضاً أنواع كبيرة من الحيوانات مثل القرود والذئاب والثعالب والضباع والنمس الأبيض... فضلاً عن احتوائها  لتسعة أنواع من الطيور أبرزها الدراج العربي ونقار الخشب والعقعق وأبو معول الرمادي والسبد وأبو مطرقة والشقراق وآكل النحل الأخضر الصغير.

محمية ريده المميزة في المملكة العربية السعودية، يجب أن يتواجد مثلها الكثير من المحميات في البلدان العربية كي تتنوع الحياة الحيوانية والحرجية الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على البيئة.

إقرأ أيضاً: صيف منعش على شواطئ عمان

سياحة سفر سياحة الخليج أماكن سياحية السعودية اماكن سياحية السياحة في السعودية
loaing icon