ما لا تعرفونه عن أكبر سفينة كروز

إن السفر في أكبر سفينة كروز هو من الأمور التي يرغب القيام بها الكثير من الناس في شتى أنحاء العالم خصوصاً وأنها تتضمن الكثير من المزايا الممتعة والمسلية.

وتعتبر سفينة "سمفوني أوف ذو سيز" أكبر سفينة كروز في العالم بطول وصل إلى 362.1 متراً والتي قامت ببنائها شركة "رويال كارابيان إنترناشونال". تستطيع أكبر سفينة كروز أن تستوعب نحو 6680 راكباً و2175 من عمال الطاقم وتحتوي على 18 طابقاً تتمتع بسبعة أقسام مختلفة.

يتواجد في أكبر سفينة كروز مول داخلي حمل اسم "رويال بروميناد" يمتد على سطحين، كما وتتضمن أيضاً حديقة كبيرة الحجم تحتوي على الكثير من الأشجار والنباتات فضلاً عن تواجد لأحواض سباحة ومناطق رياضة ومنطقة سبا ومركز ترفيه ومنطقة للصغار.

ولعشاق الفن، بإمكانهم الاستمتاع بمجموعة من اللوحات والمنحوتات والصور، كما ويستطيع الركاب أيضاً تجربة نحو 20 مطعماً يقدم أنواعاً مختلفة من المأكولات الشهية.  

ولأنها ضخمة وكبيرة الحجم وأشبه بمدينة تعوم على المياه، اعتمدت أكبر سفينة كروز على أربعة محركات من نوع Wärtsilä تولد قوة 19300 حصان وعلى محركين آخرين من نوع Wärtsilä أيضاً يولدان قوة 25700 حصان كما وتصل سرعة هذه السفينة العملاقة إلى 22 عقدة بحرية أي 41 كلم/ الساعة.

إقرأ أيضاً: هذه أكبر سفينة شراعية في العالم

سفر يخت يخوت سفينة السفر البحري سفن كبيرة
loaing icon