ما علاقة هذه السيارة الكلاسيكية بشركة تسلا؟

توقفت فورد عن تصنيع سيارات ميركوري Mercury منذ عام 2011، إلا أن هذا لا يعني مغادرة العلامة قلوب عشاقها، ودليل على ذلك ما كشفت عنه شركة أيكون Icon في معرض سيما للسيارات 2018 SEMA Show.

قدّمت الشركة ميركوري كوبيه 1949 تم تحويلها إلى سيارة كهربائية مع الحفاظ على حالتها الأصلية الأنيقة المتمثلة في صدأ النحاس وزخرفات الخارجية.

سيارة الماضي باتت سرعتها القصوى 195 كم/س تستمدها من محركين كهربائيين قوة 400 حصان وعزم دوران 637 نيوتن متر، مع بطارية تسلا 85 كيلوواط تم وضعها بعناية كي تحقق أفضل توازن ممكن بالهيكل، ما يولد مدى يكفي قطع مسافة 240 الى 320 كم، على أن يكون ممكناً شحنها بالكامل خلال 90 دقيقة.

تأتي ميركوري كوبيه بنظام إدارة الطاقة الكهربائية الذي يحمي البطاريات من الشحن الزائد والإدارة الحرارية ومزايا أخرى، كما أضافت أيكون هيكلة ألومنيومية تتخذ شكل محرك V8، لكنها في الحقيقة تغطي على أجزاء نظام طاقة تسلا.

تم تفكيك الموديل بالكامل للعمل عليه، ذلك يتضمنه الأجزاء المطاطية ومواد الصوت العازلة وكذلك الهيكل ونظام التعليق.

في داخلها، حصلت على مظهر يُحاكي التصميم الأصلي، وذلك يتضمنه جلد فاخر، عدادات قياسات عصرية مع مكونات ووظائف عصرية.

الجدير بالذكر أن ميركوري 1949 الكهربائية تم تفويض صناعة أيكون إليها بواسطة عميل ثري لم يكشف عن اسمه أو المبلغ الذي دفعه، مع العلم أن الشركة قادرة على تحويل أي سيارة تريد إلى كهربائية وفق الطلب.

اقرأ ايضا: هكذا بإمكانك تحويل أي سيارة كلاسيكية إلى كهربائية

تسلا سيارات كهربائية سيارات كلاسيكية سيارات معدلة Tesla
loaing icon