ما سر هذه السيارة التي عداد مسافاتها تخطى 5 مليون كيلومتر؟

عادة ما لا نتجاوز اكثر من 150,000 كم على مدار حياة السيارة، ويكون مدهشاً للغاية إن وصلنا إلى 250,000 كم، حيث بالنسبة لنا تكون السيارة قد وصلت إلى أرذل عمرها، إلا أن القصة المدهشة التي سنحكيها تؤكد أن ذلك ليس واقعياً بالمرة.

حيث أن إرف جوردون (Irv Gordon) الذي يمتلك فولفو P1800 حمراء اللون، تم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد تخطيه حاجز 5 مليون كم بسيارته!

مع ذلك، فإن حالتها "أفضل ممّا لو كانت سيارة جديدة، كل شيء 100%، ولم تتعطل ولو مرة واحدة، وهي تعمل من أول مرة دائماً سواءً كان الجو حاراً أو بارداً" بحسب المدرّس المتقاعد البالغ من العمر 75 عاماً.

قام جوردون بشراء السيارة الكلاسيكية ذات المقعدين في عام 1966 مقابل 4,000$، وعلى مدار حياتها تم تغيير الزيت 885 مرة وزيت ناقل الحركة 124 مرة.

في البداية، يصعب على الناس تصديق أن جوردون قطع مسافات توازي ما تحتاجه للالتفاف حول الأرض 127 مرة، فاضاف جوردون: "الجميع يقول هذا مستحيل، لكن الجميع لا يفعل ما أفعله".

إذاً ما السر؟

الحقيقة هي أبسط مما تعتقد، حيث كل ما يفعله هو قراءة كتاب دليل السائق الذي عادة ما نتجاهله ولا نفتحه أو نتذكر مكانه أصلاً.

لذا، عندما يحين موعد الزيت، عليك تغييره، وعليك الاهتمام بكل متطلبات السيارة كي تعيش معك أطول وقت ممكن.

ضروري أيضاً إبقاء السيارة نظيفة، ليس من الداخل فقط بل كذلك أسفلها، حيث إذا تركت الرمال والتراب ستتأكسد ما يؤدي للإضرار بالميكانيكيات.

أخيراً، عليك الاستمتاع بالسيارة والخروج بها في رحلات هنا وهناك، اذ ان هذا هو الغرض منها، وجوردون هو ابرز مثال على ذلك حيث سافر خلال عام واحد بسيارته إلى سان فرانسيسكو، ولوس أنجلوس، ولاس فيغاس وكندا.

اقرأ ايضا: هذه هي مواد تنظيف وتلميع السيارات

فولفو سيارات أرقام قياسية Volvo الاعتناء بالسيارة
loaing icon