ما سر الثقب الغريب بمقاعد سيارات باجاني؟

باجاني هوايرا هي إحدى أكثر السيارات الخارقة إبهاراً في التاريخ، اذ تمتلك تصميماً يبدو فضائياً مستقبلياً مع هيكل من ألياف الكربون مع محرك مرسيدس V12 فائق القوة.

لا يوجد شيء لا يمكنك ألا تعشقه بها، وهناك شائعة تقول أن السيارة الإيطالية الخارقة تمتلك مقاعد مكيفة أو خاصية تدليك تعمل عبر ثقب غريب في منتصف مقعدي السائق والراكب.

وقد تسائلنا عن حقيقة ذلك، حيث أن هكذا ميزة غير فعّالة بمقعد السائق الذي بإمكانه قيادة السيارة الخارقة على سرعة 0 الى 100 كم/س خلال 2.3 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى 380 كم/س، لذا بعد بحث عميق وجدنا رداً على لسان مهندس في باجاني وأحد مالكي هوايرا.

وكما يبدو، فإنه في الثقب يوجد مقبض دوّار، عند لفّه سيتيح لك ذلك تعديل ارتفاع مقعد السائق، حيث إذا خفّضته فإن ذلك يقلل مركز الجاذبية ما يعني أنك على نمط السباق، وعندما ترفعه فإن ذلك يزيد مركز الجاذبية ما يعني رؤية أوضح على الطريق وهو ما يفيد جداً عندما تقود في زحام مروري.

هذا ويذكر بأن توافر باجاني هوايرا فائق الندرة حالياً كون جميع نسخاتها قد بيعت، وإذا أردت شراءها، فإنه في حال توافر إحدى نسخها في السوق المستعملة ستجدها متاحة مقابل ما لا يقل عن 3.65 مليون دولار مثل إصدار رودستر أدناه.

اقرأ أيضا: ابرز سيارات سوبر رياضية... بقطع موديلات عادية!

 

باجاني معلومات سيارات رياضية اسرار السيارات سيارات خارقة
loaing icon