ما سبب زيارة أسطورة كرة القدم ريو فرديناند لـ دبي؟

قام مؤخراً أسطورة نادي مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي لكرة القدم ريو فيرديناند بزيارة مدينة دبي، حيث شارك في إطلاق أولى نسخ "تحدي دبي للياقة"، فضلاً عن استعراض مهاراته الكروية.

"تحدي دبي للياقة" مبادرة تهدف إلى تشجيع السكان على ممارسة 30 دقيقة من الرياضة يومياً، لمدة 30 يوماً، كما تطمح إلى جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة على مستوى العالم.

وأمضى فيرديناند أسبوعاً في الإمارة شارك خلاله في تدريب مجموعة من لاعبي كرة القدم الواعدين، ضمن برنامج حصريّ استضافه فندق "فورسيزونز دبي".

وأدلى فيرديناند، المشارك في ثلاث نسخ من كأس العالم، والفائز بستة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بحديث حصري لشركة الخطوط الجوية البريطانية، قائلاً: "لقد كان "تحدي دبي للياقة" تجربة ممتعة للغاية، وكنت سعيداً بمشاركتي فيها. اللياقة هي أسلوب حياة، ولا يمكن للإنسان أن يحصل عليها بين ليلة وضحاها. ولذا، فأنا أحرص على ممارسة التمارين بانتظام، ليس في سبيل تعزيز لياقتي البدنية وحسب، بل والذهنية أيضاً".

وأضاف فرديناند: "يمكن ممارسة 30 دقيقة من الرياضة في أيّ مكان. لا يحتاج المرء سوى إلى كرة وبضعة أصدقاء يتبادل التمريرات معهم، بل إن بإمكان المرء أن يتدرب منفرداً، من خلال ركل الكرة إلى الحائط أو الجري بها على الشاطئ. لا تهمّ الطريقة، بل المهمّ هو الاعتياد على ممارسة النشاط البدني وتحويله إلى جزء من الروتين اليومي".

ويظهر في الصور المرفقة فرديناند وسط جولة وديّة من كرة القدم مع ريك باسنت، القبطان في الخطوط الجوية البريطانية، وذلك قبل انطلاق رحلتهما إلى دبي.

 

مشاهير رشاقة
loaing icon