ما الذي يميز سيارات الشرطة عن السيارات العادية ؟

قد تظن أن التعديلات التي تطرأ على سيارات الشرطة مقارنةً بنظائرها المدنية تقتصر على الجماليات، ولكن الواقع هو أن هذه السيارات تخضع لتعديلات عديدة بهدف تحسين ادائها ومتانتها.

إقرأ أيضًا: أسرع سيارة شرطة في العالم... عربية

 ما الذي يميز سيارات الشرطة عن السيارات العادية ... تعرف علي الاجابة 

تبحث الشرطة عادةً عن سيارات قوية وسريعة كفاية لملاحقة الفارين من العدالة، كما هي بحاجة إلى طرازات صلبة لا تتأثر كثيراً بالصدمات مع السيارات الأخرى.

محرك سيارة الشرطة بأكثر الأوقات يتألف من 6 أو 8 أسطوانات، ويتم تعديله من أجل إستخراج قدرة حصانية أعلى من تلك الموجودة في محرك النسخة المدنية من الطراز. وتحصل هذه السيارات أيضاً على ردياتور ومراوح أكبر حجماً لتفادي الحرارة الزائدة.

تتمتع سيارة الشرطة بمولد كهربائي (الترناتور) كبير ينتج حوال 225 أمبير - علماً أن المولد في السيارات العادية ينتج حوالي الـ 100 أمبير - وذلك من أجل إضاءة المصابيح الزرقاء والحمراء المخصصة للطوارئ، إضافةً إلى الصفارات وجهازي الراديو والإتصال اللاسلكي.

أهم ما يميز سيارات الشرطة عن السيارات العادية

ومن أبرز ميزات هذه السيارات هو نظام "Run lock" الذي يبقي السيارة شغالة من بعد إزالة المفتاح منها، وذلك لعدم نفاد البطارية بسبب الأجهزة والأضواء المستخدمة. وفي حال حاول احدهم سرقة السيارة، يتدخل هذا النظام ليطفئ المحرك.

وتساهم كل هذه التعديلات بإرتفاع وزن السيارة، ولهذا السبب يتم إدخال تعزيزات على نظام التعليق، كما يتم تجهيزها بمكابح أكبر حجماً تتحمل ضغوطات عالية.

في المرة القادمة التي سترون بها سيارة شرطة، ستتذكرون أنها مميزة وبأنها تتفوق على السيارة المدنية في الكثير من المجالات.

سيارات مواضيع حصرية
loaing icon