ما الذي يجمع بين هذه السيارات الشهيرة؟

للتصاميم الايطالية شخصية خاصة بها، فلا تصميم يشبهها من حيث الجاذبية او الفرادة او الدقة، وكل من يريد الدخول الى عالم السيارات الجذابة، لا بد من ان يمر ولو لمرة عبر شركة ايطالية... وهي شركة ايتالديزاين، التي جمعت ما بين اسماء عالمية من السيارات من بينها فولكس واجن وبي ام دبليو ولامبورجيني، التي بالرغم من تنوع بلدان صناعتها اجتمعت كلها حول التصاميم الايطالية الفريدة.

اقرأ أيضاً: 5 سيارات اس يو في قديمة تزداد قيمتها بمرور الوقت!

فما يجمع هذه السيارات الشهيرة؟ الجواب واضح: ايتالديزاين.

 

ديلوريان DMC-12 1981

كانت هذه هي السيارة المستخدمة للسفر عبر الزمن بثلاثية أفلام Back to the Future المعروفة عالمياً بأنها واحدة من أشهر سلسلات أفلام الخيال العلمي، وقد تميزت بأبواب أجنحة النورس الضخمة التي تفتح للأعلى مع خطوط تصميم جعلتها تكتسب شهرة كبيرة.

 

لامبورجيني جالاردو 2003

تعد أنجح وأعلى طرازات لامبورجيني مبيعاً، حيث أن جالاردو استندت بشكل كبير على نموذج كالا الاختباري من عام 1995، الذي كان من ابداع ايتالديزاين، ورغم أن التصميم النهائي أتى من مصمم لامبورجيني لوك دونكرولك، إلا أنه لولا ايتالديزاين لما حصلت جالاردو على هذا التصميم الرائع الذي ساهم في نجاحها التاريخي.

 

فولكس واجن جولف 1974

جاءت فولكس واجن جولف MK1 الأصلية من تصميم ايتالديزاين، وعلى الرغم من أن تصميمها كان صندوقي أكثر من طراز بيتل التي أتت لاستبداله، إلا أنها كانت ذات شكل اكثر جاذبية، ما دعم شعبيتها، كما ساهمت شركة التصميمات الإيطالية بوضع بعض اللمسات على نسخة GTI عالية الأداء.

 

بي ام دبليو M1 1978 

تعد M1 واحدة من ابرز طرازات بي ام دبليو في التاريخ، وصحيح انها مستوحاة بشكل كبير من طراز E25 توربو النموذجي المصمم من قبل الفرنسي بول براك، الا ان لمسات ايتالديزاين جعلت M1 تكتسب رونقاً خاصاً جعل منها اسطورة.
 

مازيراتي كوبيه 2002 

أتى طراز كوبيه من مازيراتي كخليفة طراز 3200 GT الذي صممته ايتالديزاين، ما يجعلها سيارة ايطالية بتصميم ايطالي ايضاً.

 

loaing icon