ما الذي سيستبدل هواتفنا الذكية في المستقبل؟

انتقلت الهواتف من كونها مجرد أجهزة بسيطة محمولة للاتصال والمكالمات إلى ما يشبه كمبيوتر متكامل القدرات يؤدي الى الإدمان ومشاكل في الرقبة والظهر (ولكن له فوائده بالتأكيد...).

ولكن ماذا يخبئ لنا المستقبل؟ هل ستبقى الهواتف؟

اقرأ أيضاً: عدسات لاصقة ذكية ستعطيك تجربة واقع معزز من الأحلام

حسب توقعات الكثير من المحللين، وصلت الهواتف الذكية حالياً إلى أقصى ما يمكن أن تقدمه لنا من قدرات مختلفة، حيث أن أي تحديثات مستقبلية ستعمل على تحسين قدرات تلك الهواتف من حيث الأداء وعمر البطارية، ولكن لن نرى أي نقلة ثورية أخرى.

بالتالي، يرى الكثيرون أن المستقبل سيكون للأجهزة الذكية القابلة للارتداء، ما يشمل الساعات الذكية المتاحة الآن، ولكن أيضاً هناك ما هو غير متاح حالياً بعد بشكل كافي، وهي نظارات الواقع المعزز.

نظارات الواقع المعزز قادرة على عرض معلومات مختلفة في إطار نظرك على هيئة فقاعات من المعلومات الطافية التي يمكنك فتحها وغلقها عبر توجيه عينك نحوها.

هذا يجعلها بديل مثالي للهواتف الذكية، حيث يتوقع الكثيرون أن تتوفر تلك النظارات في المستقبل بقدرات أعلى من الهواتف كي يمكننا استخدامها من دون الحاجة للمسها من الأساس.

بالطبع، تظل هذه مجرد افتراضات بناء على ما توصلت له التكنولوجيا حتى الآن، ولكن البعض يأمل في أن نصل للقدرة على زراعة شرائح داخل أدمغتنا في المستقبل لنكون قادرين على الوصول إلى أي معلومة نرغب بها بمجرد التفكير!

الشرائح ستغنينا عن أي جهاز خارجي، وهو أمر يعمل عليه رائد الأعمال المعروف ايلون ماسك، إلا أن تحقيقه لا يزال بعيد المنال.
 

هواتف تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon