ما أروع السياحة في نيوزيلاندا

تقع دولة نيوزيلاندا جنوب غرب المحيط الهادئ وتحديداً في الجزء الشرقي من استراليا وتتألف من جزيرتين أساسيتين شمالية وجنوبية إضافة إلى عدد من الجزر الصغيرة اشهرها جزيرة ستيوارت وجزيرة تشاتام. تعتبر السياحة في نيوزيلاندا الآن من أنسب الخيارات لأن فصل الصيف هناك يكون في أشهر ديسمبر ويناير وفبراير.

كذلك، العملة الرسمية فيها هي الدولار النيوزيلاندي واللغة الرسمية هي لغة الماوري. تستقطب نيوزيلاندا عدد كبيراً من السياح سنوياً لأنها تتميز بمعالم سياحية رائعة وحدائق ساحرة وتقدم قائمة من المغامرات مثل القفز بالمظلات وركوب الدراجات الجبلية وغيرها.

 

أبرز المعالم السياحة في نيوزيلاندا

- حديقة فيوردلاند الوطنية: تتميز هذه الحديقة بالمناظر الطبيعية الخلابة والغابات المطيرة والقمم الجبلية كما تتميز بالأزقة الزرقاء والبحيرات الشاسعة وتعتبر من أبرز الآماكن السياحية في نيوزيلاندا.

- كوينز تاون: إن كنت من عشاق المغامرات، تقدم لك كوينز تاون فرصة تسلق الجبال والقفر بالحبال وغيرها من النشاطات التي ترفع نسبة الأدرينالين. تقع كوينز تاون على شاطئ بحيرة اكاتيبو التي تعتبر ثالث أكبر بحيرة في نيوزيلاندا وتحيطها جبال الألب. يقصدها السياح للتمتع بالمناظر الخلابة للجبال والانهار وفي فصل الشتاء تتحول إلى منتجع للتزلج.

- روتوروا: تجمع هذه المنطقة بين الينابيع الساخنة وبرك المياه المغلية إذ تعتبر أكثر منطقة ارتفاعاً في درجات الحرارة. يمكن للسواح زيارتها والتنزه فيها سيراً على الأقدام أو من خلال ركوب الدارجات الجبلية ويمكنهم التعرف على تاريخ الماوري وتقاليدهم وثقافتهم الذين يعتبرون السكان الاصليين لنيوزيلاندا.

- حديقة تاسمان الوطني: تقع هذه الحديقة على قمة الجزيرة الجنوبية في منطقة مشمسة وحارة وتستقبل عدد كبير من السياح الكبار والصغار لأنها تحتوي على مناظر ساحرة وتطل على البحر فيمكن مشاهدة الدلافين والاسترخاء والراحة في بعض الآماكن فيها.

- كايكورا: تقع مدينة كايكورا على الساحل الشرقي للجزيرة الجنوبية لنيوزيلاندا وتتميز بالكائنات البحرية المتعددة الأنواع وبالمطاعم التي تقدم ألذ المأكولات البحرية.

- حديقة تونغاريو الوطنية: تتميز حديقة تونغاريو الوطنية بالبراكين والبحيرات والغابات الشاسعة والخضراء ويمكن للسياح ممارسة نشاطات ترفيهية متعددة. وتجدر الإشارة إلى أنها الحديقة الأقدم في نيوزيلاندا وتتميز أيضاً ببيئتها المتنوعة.

إقرأ أيضاً: حسنات وسيئات الجلوس الى جانب نافذة الطائرة

سياحة سفر أماكن سياحية اماكن سياحية السفر في عيد الاضحى حقائب سفر
loaing icon