مؤشرات تلف سير التايمن

تعتمد السيارات على الكثير من القطع الميكانيكية والكهربائية والتي تسمح للمركبة بالتحرك على الطرقات.

> مؤشرات بدء تلف مضخة الوقود

ويحتاج النظامين المذكورين إلى بعض القطع الضرورية مثل سير التايمن والذي لا بد أن يعمل بالشكل الصحيح كي تبقى حرارة السيارة معتدلة إضافة إلى الكثير الوظائف الضرورية التي يقوم بها.

وسير التايمن عزيزي القارئ لو انقطع أو إذا انفصل عن مكانه سوف يضعك في مواقف محرجة جداً أنت بغنى عنها كما أن السيارة قد تتعرض لمشكلات لا تحمد عقباها لاسيما إذا ارتفعت حرارتها لفترة لا بأس بها.

هذه القطعة التي تتمتع بعمر افتراضي تأتي مصنوعة من الكاوتشوك إضافة إلى بعض المواد الأخرى والتي قد تتأثر سلباً تبعاً للأحوال الجوية. ولكن كيف يمكن أن تعرف بأن سير التايمن قد بدأ يتلف؟

  • يعتبر صوت الصفير الذي ينتج من ناحية المحرك من المؤشرات التي تدل إلى بدء تلف سير التايمن. وكي تتأكد من أن هذا السير بات بحاجة إلى تغيير، ضع القليل من كريم اليدين عليه فإذا اختفى الصفير لا تتردد في تغييره.
  • إفتح غطاء المحرك واكشف على سير التايمن من خلال عينيك، ذلك أنه وإذا رأيت بأنه فقد من خطوطه عليك أن تتوجه إلى الميكانيكي لتغييره على الفور.

سير التايمن إذا تلف سوف يضعك في مواقف بشعة من هنا إكشف عليه دائماً وقم باستبداله بآخر جديد متى ظهرت عليه العوارض التي ذكرناها.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon