مؤشرات ترموستات السيارة المعيوب

قد يكون ترموستات السيارات المعيوب سيئاً جداً لأنه قد يدمر محرك السيارة إذا لم تكن حذراً، لذلك تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الأعراض أو علامات التحذير من ترموستات السيارة السيء.

- ارتفاع حرارة المحرك: الحرارة السيئة يمكن أن تتسبب في تدمير السيارة، حيث أن منظم الحرارة أو الترموستات هو جهاز يقع في خرطوم الرادياتير. عندما تصل درجة حرارة المحرك إلى درجة حرارة التشغيل العادية، يجب أن يفتح هذا الجهاز للسماح لسائل التبريد بالتدفق إلى المحرك لتنظيم الحرارة. إذا تعطل منظم الحرارة، فلن يتدفق السائل من المبرد، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة السيارة.

- برودة المحرك: إذا بقي ترموستات الحرارة في وضع مفتوح فهذا يعني أن سائل التبريد سوف يتحرك باستمرار إلى المحرك، بغض النظر عما إذا كان الجو حارًا بما يكفي لحاجته وسيواجه المحرك مشكلة في التبريد.

إذا كنت تقود سيارتك لبضع دقائق وظلت إبرة مقياس درجة حرارة السيارة بالقرب من الأسفل، فقد حان الوقت لفحص منظم الحرارة.

- تقلبات درجة الحرارة: سيؤدي الترموستات المعطل إلى تقلبات في درجات الحرارة خلال تشغيل المحرك. في هذه الحالة، لن يظل الترموستات عالقًا في أي موضع، ولكن سيبقى هناك قراءات خاطئة تتسبب في مشاكل عدة حيث سوف تتغير درجة حرارة المحرك بطريقة متقطعة.

- ضعف ملحوظ في أداء المحرك: إذا كانت درجة حرارة تشغيل المحرك منخفضة كما ذكرنا في السابق فإن أداء المحرك سيعاني في نهاية المطاف. هذا الأمر قد يؤدي إلى مشكلات في المحرك قد تشعر بها بعض فترة من الوقت كما أن زيت المحرك لن يصل إلى درجة غليان صحيحة لتزييت ممتاز.

إذا لاحظت أيًا من هذه المشكلات، فلا تتردد في فتح غطاء المحرك لتتحقق من منظم حرارة السيارة أو ترموستات الحرارة. يمكن شراء منظم حرارة جديد من متجر قطع غيار السيارات المحلي الخاص بك، كما أن عملية الإصلاح هي عملية سهلة بحيث يمكن القيام بها بنفسك إذا كنت تبحث عن توفير بعض المال كما أنه من الأفضل اللجوء إلى الميكانيكي لضمان أفضل تركيب.

إقرأ أيضاً: ما هو سير التايمن؟

نصائح معلومات
loaing icon