ليموزين فاخرة كانت لأمير قطر: 1978 رولز رويس سيلفر رايث

عندما نتكلم عن الفخامة والسيارات الفاخرة، لا يمكن الا نذكر سيارات الصانع البريطاني، رولز رويس. هذه العلامة البريطانية تعتبر رمز الفخامة، وهذا الامر ليس حديثا بل من عشرات السنين منذ البدء في تصنيع السيارات وصولا الى يومنا هذا، تتمتع سيارات رولز رويس باعلى معايير الفخامة.

رولز رويس لامير قطر

كان أمير قطر السابق الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني رحمه الله يمتلك سيارة رولز رويس سيلفر رايث II ليموزين من عام 1978 إلى عام 2008 وكانت قيد الاستخدام المنتظم حتى عام 1990. تم إعادتها إلى المملكة المتحدة في عام 2008، ومن ثم تم شراؤها في عام 2009 من قبل المالك الحالي الذي شرع في برنامج ترميم، بما في ذلك تحويل السيارة إلى مواصفات القيادة اليمنى في المملكة المتحدة.

تم تنفيذ العمل من قبل متخصصي رولز رويس، Gallimore's of Manchester، ويوجد جدول كامل للأعمال المنفذة. في تلك المرحلة، تم تحويل عداد المسافات من كيلومترات إلى أميال، وتمت إعادة معايرة العداد في ذلك الوقت إلى 18996 كم فقط. في عام 2012، تمت إحالة السيارة إلى متخصصي رولز رويس، وشركة P & A Wood، مع تعليمات لفحص السيارة بدقة والعمل على المحرك لرفع مستوى السيارة إلى مستوى عال. يوجد جدول تفصيلي للعمل المنفذ مع فاتورة بقيمة 8،718.05 جنيهًا إسترلينيًا، اي ما يعادل 10107 دولار. تضمنت الأعمال الحديثة تركيب مشعب عادم جديد ومروحة محرك. أبلغ المالك الجديد أن السيارة أصبحت الآن متعة للقيادة.

رولز رويس سيلفر شادو

عندما تم الإعلان عن سيارة رولز رويس سيلفر شادو في عام 1965، فتحت آفاقًا جديدة للشركة، كونها أول رولز رويس تأتي بهيكل أحادي. تم تشغيل رولز رويس في البداية بمحرك V8 سعة 6.2 لتر، وثم تم ترقيته إلى وحدة سعة 6.75 لتر مع وصول Shadow II في عام 1977. وكان نموذج ذات قاعدة عجلات طويلة متاحا من عام 1967، كانت صاحبة السمو الملكي الأميرة مارجريت من أوائل العملاء، وعندما تم الإعلان عن أن سيارات قاعدة العجلات الطويلة أطلق عليها اسم Silver Wraith.

يتم تقديم هذه السيارة رولز رويس سيلفر رايث الاستثنائية والنادرة، المكتملة بقسم زجاجي وتفاصيل ذهبية محددة أصلاً على الشعار الامامي ومقابض الأبواب، مع كتيب المالك الأصلي وجداول الخدمة ودفتر السجلات، جنبا إلى جنب مع ملف تفصيلي للأعمال المنفذة منذ الإرجاع إلى المملكة المتحدة. 

اقرأ ايضا: أطول من أهرامات الجيزة: نشر صور يخت الـ500 مليون دولار الأطول في العالم

رولز رويس مشاهير Rolls Royce سيارات المشاهير
loaing icon