ليست من صنع بي أم دبليو ولا من صنع بورشه.. ما هي أسرع سيّارة SUV؟

في وقتٍ بات فيه شراء سيّارات الأس يو في يتكاثر بشكل ملحوظ، كان من الطّبيعيّ أن تقوم الشّركات بتصنيع هذا النّوع من السّيّارات.

وقد ظهرت منذ بداية القرن الـ 21 أشكالٌ جديدة من الأس يو في، كما دخلت شركات عدّة مثل بي ام دبليو وبورشه في هذا العالم الرّائع.

وبما أنّ فئة كبيرة جدّاً من النّاس تعشق السّيّارات القويّة، قَدّم في الأسواق عدد لا بأس به من سيّارات الأس يو في السّريعة، إلاّ أنّ واحدة حتّى يومنا هذا احتلّت المركز الأوّل، فما هي برأيكم؟

هذه السّيّارة هي البنتلي بينتايجا، وهي أوّل سيّارة أس يو في إنتاجيّة من بنتلي، كما تعتبر الأفخم والأغلى في فئتها بسعر ميلون ريال سعوديّ تقريباً.

زُوّدت البينتايجا الرائعة بمحرّك من 12 أسطوانة، بسعة 6.0 لترات، مع شاحن توربيني مزدوج، يولّد قوّة 600 حصان و900 نيوتن ميتر من عزم الدّوران.

هذا المحرّك الجبّار يخوّل السيّارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 4.1 ثوانٍ، وسرعة قصوى تتجاوز الـ 300 كلم/ساعة.

أمّا المركز الثّاني فقد حصلت عليه البورشه كايين تيربو أس مع محرّك توربيني مزدوج، يولّد قوّة 570 حصاناً، لتحقّق تسارعاً من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 3.8 ثوانٍ، مع سرعة قصوى تصل إلى 283 كلم/ساعة.

المركز الثالث كان من نصيب مرسيدس بنز جي أل أس 63 آي أم جي المتوفّر بمحرّك من ثماني أسطوانات، مع شاحن توربيني مزدوج بسعة 5.5 لترات، يولّد قوّة  585 حصاناً، ليحقّق تسارعاً من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 4.6 ثوانٍ، وسرعة قصوى تبلغ 270 كلم/ساعة.

بنتلي بيان صحفي
loaing icon