ليس فقط في المأكولات والسلطات... السيارة أيضاً تحتاج إلى الملح

الملح، هذه المادة التي تستخدم لإضافة النكهة إلى المأكولات والأطباق الشهية، قد تُصبح مادة ضرورية للسيارات أيضاً في أوقات عدة. هذا الأمر ليس بمزحة على الإطلاق، كما أن الكثير من السائقين وأصحاب المركبات في شتى أنحاء العالم قد لمسوا نتائج مميزة جداً بعد أن اختبروه.

نعم، الملح يمكن أن يستخدم في السيارات، وتحديداً في التنظيف، فهل تفاجأتم؟ إنّ التنظيف بوساطة الملح يطال المقاعد القماشية التي تتعرض لبقع زيت تسقط من السندويشات عن طريق الخطأً.

إنّ عملية التنظيف هذه سهلة جداً، ولا تتطلب سوى القليل من الملح، وكلّ ما على مالك السيارة فعله هو وضع كمية من الملح على مكان وجود البقع، وتركها لبضع دقائق، لأنه بعد إزالتها سوف يلاحظ أنّ الزيت قد اختفى، أو أنه بات ظاهراً للعيان بنسبة بسيطة جداً.

هذا، وبالإمكان أيضاً الاستفادة من الملح لإزالة آثار الدم، بشرط أن يكون هذا الأخير ما زال رطباً. والعملية هنا تشبه عملية إزالة الزيوت، إذ يجب وضع الملح لمدّة ما على الدم، الذي سوف يختفي أيضاً.

ولإزالة الرطوبة التي تظهر على زجاج السيارة، وتحديداً في فصل الشتاء، ضعوا كمية من الملح الخشن في جوارب نظيفة (حوالى 3) ووزّعوها في أماكن مختلفة في داخل السيارة أو بالقرب من الزجاج الأماميّ والخلفيّ، وستلمسون نتيجة إيجابية.

إذاً، الملح الذي يعتمد عليه في المطبخ بات استعماله ضرورياً في الحالات التي تطرقنا إليها.

StriveME نصائح مواضيع حصرية
loaing icon