لوفتهانزا تصبح شركة الطيران الأوروبية الوحيدة من فئة الخمس نجوم في منطقة الشرق الأوسط

أعلنت الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" فوزها اليوم بتصنيف الخمس نجوم من الوكالة البريطانية المتخصصة باستشارات قطاع الطيران "سكاي تراكس"، لتصبح بذلك أول شركة طيران عاملة خارج آسيا تحظى بهذا التصنيف المرموق، وتنضم إلى نخبة مختارة تضم عشر شركات طيران حالية تحمل هذا التصنيف. وكانت لجنة التحكيم في "سكاي تراكس" قد منحت تصنيف الخمس نجوم للدرجة الأولى من "لوفتهانزا" منذ عدة سنوات، وها هي الشركة بأكملها تحصل اليوم على التصنيف نفسه.

ويسافر خبراء "سكاي تراكس" كمسافرين عاديين على متن رحلات شركات الطيران. وفي إطار عملية التصنيف، يقوم هؤلاء الخبراء بتقييم جودة الخدمة في شركة الطيران الخاضعة للاختبار من خلال تقييمات شاملة تصل حتى 800 فئة على متن الطائرة وعلى الأرض. وتتضمن هذه الفئات: الخدمات المقدمة على متن الطائرة والراحة التي يوفرها المقعد والوجبات والإجراءات الأمنية والترفيه أثناء الرحلة وعروض السوق الحرة والكثير غيرها.

وعلاوة على تصنيفات الخطوط الجوية، تقوم "سكاي تراكس"، وكالة التصنيف المتخصصة بقطاع الطيران بإعداد تصنيف سنوي لأشهر شركات الخطوط الجوية. ففي حفل "جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران 2017"، وبناء على استطلاع شارك فيه 19.8 مليون مسافر من 105 دولة حول العالم، فازت "لوفتهانزا" بجائزة أفضل خطوط جوية في أوروبا، وحلت سابعة على مستوى العالم. ومنذ تسعينات القرن الماضي، تواظب "سكاي تراكس" على استطلاع آراء المسافرين حول جودة شركات الطيران والمطارات، وبدأت في عام 1999 بإصدار التصنيفات التي تصل حتى فئة الخمس نجوم. وحتى تاريخه، نجحت عشرة خطوط جوية فقط على مستوى العالم في بلوغ أعلى درجة تصنيف.

طائرات سفر StriveME
loaing icon