لهذه الأسباب لن تمارس الرياضة من دون الإستماع إلى الموسيقى بعد الآن!

للموسيقى تأثير إيجابي كبير على أداء الرياضيين، من ناحية الحماس والطاقة والقوة. فيمكن لمكونات الموسيقى من كلمات وايقاع أن تؤثر على الأداء الكلي أثناء ممارسة الرياضة، لتشحن الجسم بالطاقة، تمدك بالحيوية، وتزيد من قدرتك على التحمل لتكمل التمرين للنهاية.

> جهز نادي رياضي صغير في منزلك بواسطة الآلات التالية

وإضافة إلى أن الموسيقى تعمل كمولد للطاقة، هي تنسيك الشعور بالتعب والألم. كما أنها تكافح الشعور بالملل أثناء ممارسة الرياضة، والذي يعد من الأسباب الرئيسية لعدم المثابرة على ممارسة التمارين. فلكي لا تصاب بملل الروتين، تلهيك الموسيقى عن التفكير بالوقت المتبقى لديك لإنهاء تمرينك.

ومن الفوائد الأخرى لسماع الموسيقى أثناء التمرين، هي أنها تنظم حركات التدريب وتعتبر من أقوى المحفزات على الإطلاق. ففي حال شعورك بالخمول، ستعمل الموسيقى على تحفيز جسمك لتكمل التمارين باندفاع وحماس.

وكلما كان تمرينك أصعب، قم باختيار الأغاني التي تتمتع بإيقاع سريع لتزيد من وتيرة حركتك وتحقق المستوى المطلوب من الأداء. وبحسب الدراسات، فالإستماع إلى أغنياتك المفضلة أثناء ممارسة التمارين يزيد من فترة تأديتك لها19  دقيقة إضافية.

وفي حال كان مزاجك سيئاً،  شغل الموسيقى أثناء ممارسة الرياضة، إذ تساعد على طرد الطاقة السلبية من الجسم وتعزز هورمون السعادة.

رشاقة
loaing icon