لن تصدق سعر تأمين بوجاتي شيرون سبورت الاصدار الخاص!

السيارات الخارقة هي تحف ميكانيكية بالغة التعقيد، قيمتها بالملايين وليست للجميع، حيث إحتمالات إلحاق الضرر بها وبمن حولك مرتفعة للغاية إن لم تكن مُتمرّس بما فيه الكفاية في قيادتها. لذلك، من الطبيعي أن تكون رسوم تأمينها باهظة الثمن لأن أي خطب طفيف بها سيؤدّي إلى تكبيد شركة التأمين آلاف الدولارات.

مع ذلك لم أعرف يوماً قيمة تأمين السيارات الخارقة، وكنت أعتقد أن تكلفة تأمين مرسيدس S65 السنويّة الّتي تبلُغ 3,890$ هي السقف، لكنني أقول لك وبكل ثقة؛ أنّ 3,890$ بمثابة فكّة مقارنةً بقيمة التأمين السنوي على بوجاتي شيرون سبورت إصدار 110 عاماً.

لا يختلف الإصدار في تفاصيله بشكل يُذكر عن بوجاتي شيرون سبورت 1، لذا فإن قيمتهما متقاربة جداً، حيث أن بوجاتي شيرون سبورت إصدار 110 عاماً سعرها 3.26 مليون دولار.

لذا لو أردت شراءها، يتوجّب عليك دفع مُقدّم 326 ألف دولار (10%)، على أن يكون التأمين 1.54% من قيمتها، أي ما يعادل قيمة سيارتي تويوتا كامري جديدتين تماماً، أو تحديداً 50,251 دولار سنوياً.

هذا رقم جنوني تماماً ولم أتخيّل أني سأراه يوماً بتأمين سيارة، لكنّه منطقيّ عندما نضع في الاعتبار من يشتريها، حيث يكونون أثرياء وثرواتهم تُقدّر بعشرات الملايين من الدولارات، فـ 50 ألف دولار إضافية سنوياً لن تؤثّر على رصيد حسابهم المصرفيّ.

ودعنا لا ننسى أيضاً الماكينة الخارقة التي يحصلون عليها، حيث تستمدّ قوتها من محرك رباعيّ التيربو من 16 أسطوانة يُنتج 1,500 حصان، كما أنّ بوجاتي شيرون سبورت إصدار 110 عاماً نادرة للغاية، إذ لن يتم صنع سوى 20 نسخة منها في العالم.

اقرأ أيضا: السيارات التي يقودها أبرز نجوم رمضان في حياتهم العادية

loaing icon