إشارات الانعطاف للسيارات... ابتكار ممثلة امريكية!

يمتلئ تاريخ صناعة السيارات بالكثير من السيدات اللواتي ساهمن في تقدم هذه الصناعة، ومن هؤلاء هناك قصة يندر أن نسمعها، ولكنها مهمة للغاية، حيث أنها عن فلورنس لورنس، نجمة الأفلام ورائدة ابتكارات السيارات، حيث أنها مسؤولة عن اختراع أول إشارة انعطاف ميكانيكية وإشارة المكابح الميكانيكية!

اقرأ أيضاً: 5 سيارات عصرية صممتها النساء

ولدت فلورنس في كندا في عام 1886، حيث كان أبيها جورج بريدجوود صانع عربات وأمها شارلوت ممثلة، مما جعل فلورنس تنجذب نحو التمثيل لتشارك في فيلم رسوم متحركة كأول عمل لها في عام 1906 قبل أن تتحول بعدها إلى ما يعرف بأول نجمة سينمائية في العالم.

ظهرت فلورنس في 300 فيلم خلال حياتها العملية، حيث جمعت 500 دولار أسبوعياً من شركة Biograph Studios ومع ازدهار صناعة السينما، أصبحت فلورنس ثرية كفاية لتشتري سيارة، وهو ما كان يعد أمر نادر بالنسبة لسيدات هذه الحقبة نظراً لأسعار السيارات الباهظة، لتجد نفسها تستمتع بالقيادة كثيراً بنفس قدر استمتاعها بالتمثيل.

سعت الممثلة الكندية لتعلم كل شيء عن التركيب الميكانيكي للسيارات، ما جعلها تحب سيارتها كثيراً لدرجة أنها بدأت تشير لها باعتبارها صديق بشري يبادل صديقه الحب والاعتناء، وهنا بدأت تسعى لإيجاد طرق تزيد من أمان هذه السيارة للحفاظ عليها من الضرر.

ابتكرت لورنس في 1914 آلية تتيح للسائقين تنبيه الآخرين قبل الانعطاف بضغطة زر من خلال رفع وإنزال علم على المصد الخلفي لتوضيح الاتجاه القادم للسيارة، بجانب جهاز آخر مشابه لتنبيه الآخرين أن السائق سيتوقف من خلال إخراج لافتة صغيرة كتب عليها "قف" فور ضغط المكابح، الى جانب ابتكار أول مساحات زجاج كهربائية.

للأسف، لم تحصل فلورنس على براءات اختراع لتلك الابتكارات، ورغم ذلك، يتبين لنا بسهولة أن ذكاءها وشغفها الفائق بالسيارات جعلها تعد من بين المبدعين والرواد الذين تركوا بصمة أبدية على عالمنا.

سيارات اسرار الطائرات اسرار السيارات قيادة المرأة
loaing icon