لمحبي الإثاراة.. زوروا تشيرنوبل المهجورة لرفع الأدرينالين!

بعدما أخذ مسلسل تشيرنوبل رهجة كبيرة بين المشاهدين على قناة HBO، انجذب المسافرون لزيارة المنطقة التي تقع في أوكرانيا بشكل أكبر فقد ارتفعت الحجوزات بنسبة 30% في شهر مايو ومن المتوقع أن ترتفع في الأشهر المقبلة. 

اقرأ ايضا: عالم ديزني الجديد جالاكسي إيدج: كيف تستعد للرحلة؟

  ويخطط العديد من المسافرين الذين يحبون السياحة المظلمة لزيارة هذه المدينة التي هُجرت منذ سنة 1986 بسبب انفجار المفعل النووي فيها والذي أدى لكارثة تاريخية ولإخلاء المدينة بالكامل وتركها كما هي منذ ذلك الوقت.

الحادثة لم تتسبب بمقتل وتشويه مئات الأشخاص فقط، بل إنتشر في المنطقة غبار نووي ومواد مشعة تقتل من يحتك بها فوراً أو  تؤدي إلى أمراض مميتة بعد وقت معين. 

وعلى الرغم من هذا الخطر الا أنه يمكن للمغامرين السفر إلى هذه المنطقة المنكوبة التي تقع على بعد 100 كلم من شمال كييف في أوكرانيا ويستغرق الوصول اليها ساعتين على الأقل. 

فقد سمحت الحكومة الأوكرانية بالدخول إلى المناطق المحيطة بتشرنوبيل، ولكن بشروط صارمة فلا يمكنك البقاء بمفردك فيها أو من دون مرشد متخصص في المنطقة والا ستتعرض لمخاطر كبيرة. 

ولكي تستطيع الدخول إلى المنطقة التي تقع حول مفعل تشيرنوبيل والتي تبلغ مساحتها  30 كلم عليك الحصول على تصريح صالح ليوم واحد من الحكومة ويجب التقديم للحصول على هذا التصريح قبل عشرة أيام من رحلتك. 

  لا توجد فنادق في تشيرنوبل، فمن غير المسموح البقاء فيها لأكثر من يوم واحد، وحينها يمكنك قضاء ليلة في فندق Desiatka وPripyat. 

هل المنطقة سالمة؟

لقد تم إنشاء مبنى فوق المفعل النووي الموجود بمحطة تشيرنوبيل للطاقة النووية لحصر هذه الإشعاعات فضلاً وقد تم تنظيف المنطقة المحيطة من الغبار الشعاعي على الرغم من وجود مناطق شعاعية محظورة فيها.

وتجدر الاشارة الى ان التعرض الى النشاط الإشعاعي بشكل صغير غير ضار، هو بمثابة التعرض لفحص شعاعي ويساوي الشعاع الذي نتعرض له اثناء رحلة جوية طويلة. 

عند رحلتك في المنطقة المثيرة للجدل سيتم توقيفك  على نقطة تفتيش رسمية للتحكم في قياس الإشعاع، ثم ستتوقف على نقطة تفتيش ثانية لفحص الإشعاع في منتصف الرحلة. 

بمجرد زيارة تشيرنوبيل ستشعر وكأنك في فيلم يتحدث عن فترة ما بعد نهاية العالم. فالنباتات كبرت على المباني وهياكل المدينة الأساسية، اما المنازل فهجرت. هذا وستلحظ انتشارا للحياونات يفوق انتشار الإنسان، فستجد الكثير من الغزلان مثلا، والذئاب والموس والخنازير البرية  والدببة البني والوشق.

فهل انت مستعد لمثل هذه الرحلة؟ 

سياحة سفر افلام فنادق مطاعم لايف ستايل السياحة في اوروبا
loaing icon