لمحبي السيارات المميزة... إليكم أبرز 5 سيارات عضلية في العالم

يميل الكثير من السائقين في العالم إلى السيارات الرياضية، بسبب محرّكاتها الجبارة، التي تولّد قوة حصانيّة كبيرة جداً.

وإلى جانب هذا النوع من المركبات، أحبّت فئة أخرى من الناس السيّارات العضلية الأمريكية، بفضل صوتها الصاخب، وبفضل قوة العزم التي تنتج من المكينات المزوّدة بها. من هنا، إذا كنتم من الفئة المذكورة، فمن الضروريّ أن تطلعوا على الآتي، كي تتعرّفوا إلى أفضل 5 سيارات عضلية في التاريخ.

 

شفروليه شيفيل أس أس 1970

هذه السيارة تعدّ من الأبرز في العالم، خصوصاً أنها تحمل في اسمها "أس أس" (SS)، الذي يُمنح للنسخ العالية الأداء، التي تقوم بتصنيعها شفروليه. وقد زوّدت هذه السيارة بمحرك من ثماني أسطوانات بسعة 7.2 ليتر.

 

الجيل الثاني من دودج تشارجر

هذه السيارة التي أنتجت في عام 1968 حتى عام 1970، والتي تتوفر بمحرك V8 هي من أساطير السيارات العضلية الأمريكية. وبما أنها مميزة جداً، كان من الطبيعي أن تظهر في عدد من أفلام الأكشن، لعلّ أبرزها دوكس أوف هازارد (The Dukes of Hazzard) و فاست أند فيوريس (Fast & Furious).

 

فورد موستانج بوس 302

صمّمت هذه السيارة العضلية كي تكون المنافس الذي تعتمد عليه شركة فورد في سباقات ترانس أم. وفي ما خصّ رقم 302، فهو يشير إلى سعة المحرّك بالإنش المكعب (5 ليترات). وبما أن السيارة هذه ما تزال محبوبة لدى كثيرين، فقد قامت الشركة المصنّعة بتقديم نسخة جديدة منها، وبعدد محدود في عام 2011.

 

بليموث رود رانر

قامت شركة كرايسلر بتقديم هذه السيارة العضلية كي تكون موجودة أيضاً على الساحة، كما أنها استوحت تصميم المركبة من خلال شخصيّة الكرتون الشهير رود رونر. حصلت المركبة على عدد من المحرّكات، أبرزها ذلك المؤلف من ثماني أسطوانات بسعة 7.0 ليترات، والذي جعلها مركبة صاروخية وقوية.

 

بونتياك جي تي أو

هي أهم سيارة عضلية بنظر الكثير من عشاق عالم المحركات، خصوصاً أنها كانت تتمتع بسعر مقبول وبمحرّك قويّ وبهوية تتميز بالأداء العالي. زوّدت الـ جي تي أو بمحرك من ثماني أسطوانات بسعة 6.4 ليترات، كما أنها استعارت بونتياك الاسم من سيارات فيراري الخاصّة بالسباقات.

 

هذه السيارات بالتأكيد سوف تعشقون الجلوس خلف مقودها، كي تقوموا بتجربة محرّكاتها الجبّارة وأصواتها الصاخبة.

سيارات مواضيع حصرية
loaing icon