لماذا يجلس لاعبي كرة القدم في مقاعد سباق سيارات؟

خلال أحداث كأس العالم لكرة القدم منذ بضعة أسابيع، قد تكونوا لاحظتم جلوس اللاعبين على مقاعد سباق سيارات خارج الملعب، وهو أمر مثير للاهتمام بالفعل، فما هو السبب وراء ذلك؟

ترجع قصة تحويل مقاعد البدلاء في ملاعب كرة القدم إلى مقاعد سباق سيارات الى حقبة التسعينات، حيث كان أولريتش بوتش (Ulrich Putsch)، المدير التنفيذي لصانعة مقاعد السيارات اﻷلمانية ريكارو (Recaro)، أحد أعضاء إدارة نادي كايزرسلاوترن اﻷلماني لكرة القدم (F.C. Kaiserslautern)، وقد كان مدير الفريق في ذاك الوقت يعاني من مشكلات في الظهر، لذا أعطاه بوتش أحد مقاعد الشركة.

بحلول عام 1994، أصبح الفريق بالكامل يجلس على مقاعد مخصصة، وهو ما أعجب اللاعبين كثيراً، لتبدأ بعدها موجة تصميم مقاعد البدلاء بشكل مخصص مستوحى من مقاعد سباق السيارات، حيث بدأت فرق أخرى بطلب هذه المقاعد من شركة ريكارو أيضاً، ما أدى لتطور اﻷمر كي يصبح مشروع مبيعات خاص على مر اﻷعوام.

مع انتشار اﻷمر، بدأت شركات صناعة مقاعد أخرى بتصميم مقاعد بدلاء خاصة أيضاً، بما يتضمن شركات صناعة مقاعد الطائرات، لتبدأ بتقديم مقاعدها الخاصة للفرق التي ترعاها، ولكن ظلت ريكارو هي الشركة اﻷنجح في هذا المجال.

اليوم، تقول ريكارو أن أكثر من 70 فريق كرة قدم على مستوى العالم يجلسون على مقاعد الشركة الخاصة، وهو ما يعود إلى مدى راحة المقاعد إضافة لتزودها عادة بنظام تدفئة خلال فصل الشتاء، دون أن نغفل عن مظهرها الرائع والمثير.

اقرأ ايضاً: كأس العالم 2018 ومنافسة السيارات

مشاهير رياضة سيارات رياضية سباقات
loaing icon