لماذا هذه المرسيدس مهمة في الأردن؟

السيارات الأوروبية وتحديداً تلك الألمانية منها دائماً ما احبها المسؤولون العرب وتحديداً الملوك والأمراء فهي دائماً ما أتت فخمة رائعة وتتمتع بالكثير من الخصائص المميزة والفريدة.

ومن أبرز السيارات الالمانية التي يمتلكها أحد ملوك العرب، هي المرسيدس 300D المكشوفة التي تتواجد لدى ملك الأردن عبدالله الثاني.

فقد ظهرت المرسيدس هذه الجميلة والتي لفتت أنظار الجميع، عندما استقبل الملك عبدلله الثاني العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في العام 2015. وقد أشارت صحيفة "عمّون" الأردنية، إلى أن هذه المرسيدس القديمة هي من نوع مرسيدس بنز 300D مكشوفة وهي تعتبر من أبرز وأهم مقتنيات متحف السيارات الملكي، هذا المتحف التي يتضمن أعرق المركبات بدءً من تاريخ حكم الملك عبد الله الأول بن الحسين.

ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأن المرسيدس المكشوفة هذه قد تم استخدامها خلال زفاف والد الملك عبدالله الثاني ووالدته الأميرة منى وذلك في العام 1961.

كثيرٌ من السيارات العريقة والقديمة اهتم بها الأملوك والأمراء العرب خصوصاً إذا كانت تمثل حدث مهم، كما تعتبر المرسيدس بنز 300D المكشوفة هذه والموجودة لدى الملك عبدالله الثاني من الأبرز في العالم لاسيما وأنها ما تزال تحافظ تقريباً على وضعها الأساسي.

ويعود موديل المرسيدس الفخمة والأنيقة إلى حقبة خمسينيات القرن الماضي (1955- 1951) حيث تصل سرعتها القصوى إلى نحو 145 كيلوميتر في الساعة.

 

مرسيدس مشاهير StriveME
loaing icon