لماذا عليكَ تناول السمك؟

تسمع دائماً أنّ تناول السمك على الأقّل مرّة في الأسبوع أمر مهم لجسمك لما يوفرّ السمك من فيتامينات مهمة، لذا ما أهّم هذه الفيتامينات وكيف تساعدكَ على إنقاص الوزن؟

تناول السمك هو جزء أساسي من نظام غذائي متوازن لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية الفريدة؛ وبحسب الدراسات، فان دمج الأسماك في الحمية لن ينقصك الوزن وحسب، بل سيخفض نسبة الجلوكوز والكوليسترول لديك.

من خلال إضافة السمك إلى نظامك الغذائي، يمكنك تقليل عدد السعرات الحرارية والكربوهيدرات التي تتناولها، اذ ان السمك يعتبر من المأكولات التي ستشعرك بالشبع لفترة طويلة، وبذلك تقلل بشكل كبير من كمية الطعام التي تستهلكها في اليوم.

هناك نوعان من الأسماك: الأسماك الخالية من الدهون والأسماك الدهنية، وكلاهما جيد لفقدان الوزن. تميل الأسماك الدهنية إلى أن تكون أقل شعبية، إلا أنها أكثر صحية من الأسماك الخالية من الدهون اذ انها تحتوي على الدهون الجيدة مثل الأوميغا 3.

هذا وحددت الدراسات أنّ الأسماك ذات المستويات العالية من أوميغا 3 فعّالة بشكل خاص في مساعدة الاشخاص على إنقاص الوزن، كما ان هذه الأحماض الدهنية تعمل لمكافحة ارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأعراض غير الصحية.

فماذا تنتظر لادخال الاسماك الى حميتك؟

إقرأ أيضاَ: ما لا تعرفه عن فوائد الفشار

لياقة اللياقة البدنية لايف ستايل
loaing icon