لماذا تبدأ أسماء الكثير من طرازات استون مارتن بحرف V؟

يمضي صناع السيارات الكثير من الوقت في تطوير سياراتهم للتوصل إلى المنتج المثالي الذي يرضي عملائهم من كافة النواحي، من ضمنها ديناميكيات القيادة والراحة والتصميم الجذاب، ولكن الاسم الذي يحمله كل طراز له اهمية كبيرة ايضاً، وفي حالة استون مارتن، نجد انها تختار حرف V في الكثر من اسماء سياراتها، فما السبب؟

اقرأ أيضاً: أشهر الأساطير الخاطئة عن السيارات والقيادة

يرمز حرف الـ V على تفوق سيارات العلامة البريطانية على منافسيها، كما أن حرف V مخصص فقط للسيارات عالية الأداء من الشركة، علماً ان بعض الطرازات لا تحمل هذا الحرف في اسمها، مثل DB11.

تتميز طرازات استون مارتن التي تبدأ بحرف V أيضاً بامتلاكها معاني مميزة، مثل طراز فانتاج (Vantage) الذي يعني بالإنجليزية التفوق في منافسة من أي نوع، في حين أن فانكويش (Vanquish) تعني هزم الطرف الآخر بشكل تام، في حين أن كلمة فولكان (Vulcan) تأتي من اليونانية والرومانية وتعني النار والبراكين.

هذا وأما عن سيارة استون مارتن الهايبرد الأحدث التي تحمل اسم فالكيري (Valkyrie)، فهي تحمل اسم كائن أسطوري من الأساطير الإسكندنافية فائق القوة يقرر من يموت ومن يحيا في المعارك، في حين ان طراز فالهالا (Valhalla) سمي تيمناً بالقاعة الضخمة الموجودة في العالم الآخر (بحسب الاساطير الاسكندنافية) التي يذهب إليها من مات في المعارك ويعيشون فيها بسعادة بضيافة الاله أودين.

استون مارتن Aston Martin سيارات رياضية اسرار السيارات سيارات بريطانية
loaing icon