لماذا ستكلفك ساعات باتيك فيليب ثروة؟

ساعة باتيك فيليب هي من الساعات الفخمة ومن أغلى ساعات العالم بسبب جودتها وتميزها وتفردها، فهي تعكس أسلوب حياة الشخص وشخصيته بطريقةٍ ما.

اقرأ ايضا: كيف تختار الساعة المناسبة لاطلالتك؟

بالطبع ليس باستطاعة أي شخص عادي أن يشتري هذه الساعة حتى ولو كان من المُعجبين بها، وذلك بسبب سعرها المرتفع.

وسيتساءل البعض لماذا يمكن لأكسسوار يُخبرنا بالوقت، صُنع من أكثر من 150 سنة أن يكلفنا آلاف وملايين الدولارات. لذا سنستعرض أهم مواصفات الساعة التي تجعلها تستحق هذا السعر!

1- عام 1839 قام المهاجر البولندي أنطوني باتيك بصنع ساعات جيب من الطراز العالي إلى جانب زميله البولندي فرانسيسك تشابك. ثم شاركه في هذا الأمر الفرنسي أدريان فيليب الذي اخترع آلية لتعديل الساعة من دون مفتاح ليقدم لنا مستقبل الساعات حالياً. 

2- ارتداها الملوك بدءا من الملكة فيكتوريا إلى الأمير ألبيرت حتى أن الملكة فيكتوريا أدلت اعجابها بابتكارات الشركة وخصوصا بآلية تعديل الساعة من دون مفتاح، وحصل حينها فيليب على الجائزة البرونزية في معرض الصناعي في باريس. 

3- هي أول شركة تقدم فكرة الساعات المعقدة (Ultra-complicated watches) التي تقوم بمهام مختلفة، فهذه الساعات لا تخبرنا بالتوقيت فقط بل تقوم بمهام أخرى. الساعة المعقدة تحتاج لدمج عناصر إضافية فيها تتحرك في الوقت نفسه وبشكل متناسق، وهي مؤلفة من 1728 جزء فريد من نوعه.

4- انها رولز رويس الشركات في عالم الساعات، فتصنع الشركة 50 ألف ساعة سنوياً (مقارنةً بـ 800,000 لرولكس مثلاً) من خلال 2000 موظف فقط وبطريقة يدوية في معظم الأحيان.

5- لا تخسر قيمتها أبداً وعلى الأغلب أنك ستبيعها بأغلى من سعرها مع تقدم الوقت. 

6- الصناعة يدوية وتحتاج الى حوالي 40 أو 60 خطوة لتحقيق جودة عالية من التصميم. فإن صناعة ساعة باتيك فيليب بحاجة لدقة معينة من  حيث عملية تركيب التروس الصغيرة إلى عملية الطلاء والنقش الدقيق ووضع الأحجار الكريمة والمجوهرات من قبل مهندسين ويدويين وحرفيين وفنانين.

 

موضة ساعات اناقة موضة رجالية اكسسوارات رجالية باتيك فيليب
loaing icon