للسائقات السعوديات.. 5 أشياء يجب أن تتواجد في سيارتك دائماً

هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها للحفاظ على سيارتك من قلة اﻷعطال، ولكن هذا لا يعني أنه من المستحيل تعطل السيارة فجأة ﻷي سبب كان، ولهذا نقدم لك اليوم قائمة بأهم 5 أشياء يجب أن تتواجد في سيارتِك طوال الوقت كي تساعد على خروجك من الموقف الصعبة والحوادث الطفيفة بسهولة ويسر.

 

مصباح ببطاريات

يُفيد هذا المصباح كثيراً في حالة تعطل السيارة على الطريق أثناء القيادة في الليل، حيث يمكن استخدامه لجذب انتباه أي سيارة مارة من أجل طلب المساعدة، إضافة إلى معرفة المكان حولِك وتفادي أي أخطار مجهولة.

 

مثلث الطوارئ

عند تعطل السيارة على أحد جوانب الطريق في ظل مرور السيارات الأخرى بسرعات عالية، من المهم وجود علامات تنذر السائقين الآخرون بتعطل سيارة الى جانب الطريق.

 

 جهاز إعادة تعبئة اﻹطار

من الممكن أن تتعرض اﻹطارات للانثقاب، وفي هذه الحالة بالطبع يجب اصلاحه او تغييره، ولكن في حالة عدم التواجد بالقرب من أي محطة خدمة، يمكن تعبئة اﻹطار بالهواء مؤقتاً عبر هذا الجهاز والقيادة الى مكان قريب لاصلاح الاطار.

 

وصلة البطارية

يُعد ضعف البطارية المفاجئ إحدى أكثر المفاجأت غير السارة أثناء القيادة، ولذا من المفضل أن تحافظي على وصلة بطارية في سيارتك، حيث أنها قادرة على إعادة تشغيلها لفترة كافية - عير وصلها ببطارية سيارة اخرى - ﻹكمال الرحلة إلى وجهتك قبل استبدالها.

 

حقيبة اﻹسعافات اﻷولية

وأخيراً، تُعد حقيبة اﻹسعافات مهمة للغاية، فهي قد تساعد في إنقاذ حياة إنسان آخر أو حياتِك في حالة وقوع حادث من أي نوع.

اقرأ ايضاً: سيارات رياضية فاخرة لامرأة خليجية جريئة

نصائح قيادة المرأة في السعودية نصائح للقيادة السعودية قيادة المرأة
loaing icon