للذين يستخدمون قير الحياد في المنحدرات.. حياتكم في خطر

تكثر النصائح في عالم السيارات التي تتعلق بطريقة التخفيف من استهلاك الوقود، إلا أن البعض منها قد يؤثر سلباً وبشكل غير مباشر في قطع السيارة الأخرى.

هذا الأمر صحيح، فقد نسمع في كثير من الأوقات بأنّ الاعتماد على قير الحياد N عند القيادة في المنحدرات يساهم في خفض نسبة استهلاك الوقود! ولكن هل تعرفون أنّ هذه الحركة خطرة جداً وبإمكانها أن تتسبّب بموتكم؟

إن وضع القير على N بينما السيارة تسير نزولاً عملية خطرة جداً، لأنها تسمح بتحرير محرّك السيارة من ناقل الحركة، أي القيربوكس؛ الأمر الذي يحرّر أيضاً إطارات المركبة من سيطرة المحرك.

وهنا، يجب أن تتخيّلوا ماذا يمكن أن يحدث لو فاجأكم منعطف خطر، حيث لن تتمكّنوا من السيطرة على السيارة، بسبب السرعة الإضافية الناتجة من تحرّر الإطارات، ولن تتمكّنوا أيضاً من التحكّم بعجلة القيادة بسهولة، ما يعني أنكم قد تتعرّضون لحادث خطر أنتم بغنى عنه.

والقيادة على قير N تجعل السائق أيضاً يضغط أكثر فأكثر على الفرامل للتخفيف من سرعة المركبة الناتجة من تحرّر المحرك من القير، ما يعني أنّ كلّ قطع نظام الفرامل سوف تُستهلك أكثر، وسوف تضطرون إلى تغييرها بعد فترة من الوقت.

إذاً، لو كنتم تقومون بهذه الحركة بغية الحدّ من استهلاك الوقود، فتوقّفوا عنها الآن قبل الغد، كيلا تتعرّضوا لحادث سير خطر قد يودي بحياتكم!

StriveME نصائح مواضيع حصرية
loaing icon