لكزس تحسن المصابيح الأمامية مع تكنولوجيا جديدة

اذا كنت من محبي تكنولوجيا السيارات، فلا شك من أنك تعلم بانتشار تقنية الإضاءة المتكيفة مع مستوى الضوء في البيئة المحيطة في المصابيح الأمامية للعديد من السيارات حالياً، ولكن لكزس قررت أن هذا ليس كافياً وعملت على تحسين تلك التقنية، مطلقتاً عليها اسم جديد هو BladeScan، فما هي وظيفتها وكيف تعمل؟

اقرأ أيضاً: لكزس GX 2020 تظهر بتصميم جديد

تنوي لكزس إتاحة تقنية BladeScan الجديدة بشكل مبدأي في طراز RX 450h 2020، حيث سيعمل النظام من خلال مصابيح LED أمامية قادرة على التحكم بمستوى سطوعها بدقة تبلغ 0.7 درجة، بدلاً من 1.7 درجة سطوع في نظام لكزس للمصابيح الأمامية المتكيفة الحالي، وهو ما يعني القدرة على إنارة الإتجاهات الأصعب رؤية للسائق في الليل، الى جانب القدرة على رصد المشاة في الليل على بعد يصل إلى 56 متر بدلاً من 32 متر بالنظام التقليدي.

تعمل التقنية من خلال استبدال لمبات مصابيح LED المباشرة بمجموعة من اللمبات الصغيرة في تكتل يوجد بزاوية المصابيح، حيث يتم عكس إضاءة هذه اللمبات عبر اثنين من المرايا التي تشبه الشفرات الحادة، وهو ما يعد السر خلف التسمية "BladeScan" التي تعني حرفياً مسح الشفرات.

هذا ولم تعلن لكزس بعد عن تفاصيل الأسعار بالنسبة للتقنية الجديدة، حيث ستعمل على توفيرها في أوروبا أولاً قبل إتاحتها في مختلف دول العالم لاحقاً.

لكزس سيارات تكنولوجيا Lexus سيارات يابانية تكنولوجيا السيارات
loaing icon