لكزس RX 2020: تعرف على المواصفات والأسعار بالسعودية

تتميز علامة لكزس اليابانية الفاخرة التابعة لمجموعة تويوتا بقدرتها على المزيج بين الفخامة والتصميم الأنيق، إلى جانب العملية والاعتمادية التامة في هندسة طرازاتها المختلفة، وبذلك نحصل على سيارات قمة في التكامل بين الأداء والراحة والرفاهية، وهو ما سنراه في لكزس RX 2020 التي نستعرض اليوم مواصفاتها.

 

هذا هو سعر لكزس RX 2020

لكزس rx 2020

تتوفر لكزس RX 2020 بثلاثة فئات هي 350 AA Elegant بسعر يبدأ من 211 ألف ريال سعودي، و350 BB Excellence بسعر يبدأ من 242 ألف و550 ريال سعودي، و 450h BH Hybrid الهجينة بسعر يبدأ من 249 ألف و585 ريال سعودي، حيث تعد هذه الأسعار شاملة لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪، ولكن لا تحتسب رسوم التسجيل وتأمين السيارات.

من حيث التصميم، نرى لكزس RX 2020 تأتي بشبك لكزس المغزلي الأيقوني ذو الحجم الكبير الذي يعطي للاس يو في العائلية المتوسطة الفخمة مظهر جذاب هجومي، خاصة مع اتصال الشبك عبر خطوط الهيكل الأمامي الحادة بمصابيح LED الأمامية النحيفة العدوانية، إضافة لوجود مصابيح ضباب سفلية.

لكزس rx 2020

مواصفات سيارة لكزس RX 2020

من الجوانب نرى خطوط انسيابية فخمة بارزة على الأبواب من مقابض الأبواب ومناسبة نحو الأمام إلى الأسفل، كي تتعاكس معها خطوط سفلية متجهة للأعلى تزيد من التناسق في لغة التصميم المميزة، بينما تزداد لكزس RX 2020 أناقة عبر الإطار الكرومي المحيط بالأبواب وعجلات 20 بوصة الرياضية.

تحافظ لكزس RX 2020 على وجهها الغاضب في واجهتها الخلفية كذلك، وذلك من خلال مصابيح LED كبيرة ذات إضاءة تسلسلية جذابة للغاية في الليل، إضافة لوجود أنابيب عادم سفلية وألواح حماية أمامية وخلفية فضية مع سقف عائم مميز مائل للخلف بشكل بسيط للدمج ما بين التصميم العملي والجذاب ذو الطابع الرياضي.

لكزس rx 2020

داخل المقصورة، نرى عجلة قيادة جلدية مطعمة بالخشب مع  قبضات مبدل السرعة كي يمكن الدخول لنمط القيادة اليدوي لمن يحب القيادة الرياضية عند الحاجة، بينما المقاعد مكسوة بجلد فاخر ناعم ومريح مع زخارف معدنية وخشبية مميزة في أنحاء المقصورة المختلفة.

تحتوي المقصورة أيضاً على شاشة 12.3 بوصة تدعم نظام ملاحة كامل مع لوحة تحكم عن بعد باللمس لتسهيل استخدامها أثناء القيادة مع دعمها لأنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إضافة لوجود نظام صوتي فاخر يضم 12 سماعة و مداخل USB مع راديو وDVD.

تضم المقاعد الأمامية أيضاً 8 اتجاهات لتعديل وضعية الجلوس حسب الحاجة، مع ذاكرة لوضعية مقعد السائق، إضافة إلى نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي ووجود إضاءة علامة لكزس الترحيبية للأبواب الأمامية مع سقف بانورامي وفتح باب الشنطة الخلفي كهربائياً اضافة الى دعم نظام الدخول الذكي مع ستائر خلفية جانبية يدوية وشاحن لاسلكي للهواتف الداعمة.

أما المحركات، فهي تأتي على هيئة محرك 6 اسطوانات 3.5 لتر بقوة 296 حصان بناقل سرعات أوتوماتيكي 8 سرعات في فئات  350 AA Elegant وBB Excellence، بينما النسخة الهجينة تأتي بمحرك محرك هايبرد 6 اسطوانات سعة 3.5 لتر بقوة 308 حصان مع ناقل حركة CVT.

اقرأ ايضا: لكزس السعودية تبتكر حلاً ذكياً لمواصلة التعامل مع عملائها

Lexus مقال
loaing icon