لعشاق السيارات.. جولة في مصنع ومتحف مازدا باليابان

مازدا ليست أكبر شركة تصنيع سيارات، ولكنها من أكثر شركات السيارات شغفاً، وهذا ينعكس بالطبع على تصاميمها الجميلة وتاريخها العريق، وبعد أن نأخذك في جولة داخل مصنع ومتحف مازدا، ستدرك جيداً ماذا نقصد.

اقرأ ايضا: متحف يأخذك في رحلة عبر تاريخ هارلي ديفيدسون
 

 

نقطة التجمع

في البداية يتجمع زوار المتحف في مبنى المكتب الرئيسي لـ Mazda في نهاية ساحة انتظار الزوار، حيث ستستقبلك طرازات Mazda المتعددة، لا تتردد في الجلوس وتجربة السيارات الجديدة، ولكن احرص على عدم لمس النماذج التاريخية. وبعد حصولك على التعليمات وتصريح "زائر"، ستنتقل بالحافلة الى مبنى المتحف الرئيسي.

الوصول إلى المتحف

ما ان تصل الى المتحف، حتى ينقلك فيديو موجز الى تاريخ مازدا المليء بالتحديات والصعوبات، بما في ذلك القصف الذري لهيروشيما وكيف ساهمت في إعادة بناء المدينة حرفياً من الرماد. كما ستلقي نظرة على تكنولوجيا سياراتها وآفاق التطورات المستقبلية لديها: فهل تعلم انها كانت في البداية عبارة عن شاحنة بثلاث عجلات، قبل ان تنتج أول سيارة ركاب "R360" عام 1960؟

 

 

الانتقال إلى مشاهدة المحركات

بعد مشاهدة تطور سيارات مازدا من الثلاث عجلات إلى الأربعة، اكتشف محرك"Wankel" الدوار، والمستخدم أيضاً في سيارات السباقات، والذي يقدم أداءاً سلساً ووزناً منخفضاً وتحدياً في استهلاك الوقود. ولن تنتهي الجولة هنا، حيث ستجد في طريقك تصميم "الكودو"، وهو لغة التصميم الحالية لدى مازدا، ويعني "روح الحركة".

 

الجولات والحجز

تبدأ الجولات بالمتحف من الاثنين إلى الجمعة وتُغلق في إجازات الربيع والصيف والشتاء، وتستمر لمدة 90 دقيقة بواقع جولتين كل يوم، واحدة باللغة الإنجليزية وواحدة باللغة اليابانية. تذكر ان الحجز المسبق مطلوب ويمكن إجراؤه عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

سيارات سياحة سفر مازدا متحف
loaing icon