لعشاق السيارات الكلاسيكية المكشوفة: هذا القارب سيهمكم!

بالرغم من أن السيارات الحديثة اليوم تتمتع بخصائص متطورة تواكب التقدم التكنولوجي الكبير الذي يعصف بكل فروع الحياة، ما تزال السيارات الكلاسيكية القديمة محبوبة أيضًا، وعشّاقها كثيرون.

وتعتبر الـ "بي ام دبليو" 507 التي صُنعت بين عامي 1956 و1959 (252 وحدة فقط) من أبرز السيارات القديمة، التي تُشكّل قيادتها متعة، لاسيما أنها تدخل ضمن فئة السيارات المكشوفة.

إلا أنّ الأمر الأبرز والأهم يكمن في ظهور قارب حمل اسم "بي ام دبليو" في خمسينيات القرن الماضي، وتمتّع بشكل رياضيّ وبمقود في ناحية اليسار.

هذا القارب ـ أعزائي القراء ـ يعتبر أوّل وآخر قارب يقوم بإنشائه الصانع البافاري، إلا أنه بالتأكيد كان جميل الشكل، وتميّز بفتحات تهوئة جانبية، كتلك التي تعتمدها سيارة الـ "507".

وفي ما خصّ المحرك، زوّد القارب المذكور بنفس محرك الـ "بي ام دبليو 507"، والمؤلف من ثماني أسطوانات بسعة 3168 سي سي. وكي يكون وفيّاً للسيارة التي حمل اسمها، أتى داخل القارب مشابهاً تماماً لداخل السيارة من حيث عجلة القيادة ولوحة العدادات، الأمر الذي انعكس إيجاباً على قيادة السائق.

قد تكون الـ "507" ألهمت بعض المصمّمين لصنع هذا القارب الرائع، إلا أنه في عام 1999، تمّ إنتاج سيارة حملت اسم "زد 8"، تشبه كثيراً الـ "507"؛ فهل سنشهد قريباً سيارة أو طائرة تتمتع بخطوط السيارة الكلاسيكية الرائعة من "بي ام دبليو"؟

StriveME يخت
loaing icon