لعشاق التفحيط... جربوا هذه الحلبة!

يعتبر التفحيط من الهوايات التي يعشقها معظم السائقين الشباب في العالم لاسيما وأنها تمكنهم من إبراز مهاراتهم في القيادة من خلال سيارات سريعة ومعدلة.

> أبرز أحداث ونشاطات حلبة صخير

إلا أن التفحيط يجب أن يُمارس ضمن مناسبات منظمة بشكل جيد كي يبقى السائق محمي إلى أقصى الحدود. هذا ويتواجد بعض الشباب في بلدان عالمية وعربية يقومون بالتفحيط على الطرقات العامة غير مدركين أن القيادة المتهورة وغير المنظمة قد تسبب بكوارث.

ومن بين الحلبات العالمية المشهورة التي يلجأ إليها الكثير من المفحطون من مختلف أرجاء العالم، حلبة إيبيسو اليابانية Ebisu Circuit في فوكوشيما والتي تستضيف أيضاً منافسات أخرى غير التفحيط مثل الكارتينغ، وسباقات الدراجات النارية، وسباق FJ1600...

هذه الحلبة عزيزي القارئ يمكن أن نعتبرها كمجمع للسباقات خصوصاً وأنها تضم 7 مسارات فردية إضافة إلى مسارين زلقين. وفي ما خص المسارات فهي نيشي Nishi وكيتا Kita وهيجاشي Higashi ومينامي Minami ودريفت لاند Drift Land والمدرسة The School Course وذو توج The Touhe.

أما أشهر هذه المسارات فهي مينامي والتي تُعتمد لتحدي التفحيط إضافة إلى مناسفات أخرى. هذا ويتمتع مسار هيجاشي بخط مستقيط يصل طوله إلى 420 متراً. وفي ما خص مصمم وباني الحلبة فهو سائق الدريفت نوبوشيجي كوماكوبو Nobushige Kumakubo والذي جعل Ebisu أفضل حلبات التفحيط في العالم.

لعشاق التفحيط، إذا سنحت لكم الفرصة الذهاب إلى اليابان لا تتأخروا في زيارة حلبة Ebisu الرائعة.

سفر StriveME
loaing icon