دراسة: لحياة سعيدة.. تجنب الزواج وسافر

أكدت الدراسات الحديثة  أن السفر يؤثر بشكل إيجابي على الصحة ويساعد في فرز كمية كبيرة من هرمون الإندورفين وهو هرمون السعادة. والسفر بحسب الدراسات أيضاً يجلب الفرح أكثر من الأحداث الأخرى التي تطرأ على حياتنا مثل الزواج وانجاب الأطفال.

اقرأ ايضا: نصائح لتفادي رفض تأشيرة الشنغن

وهنا نحاول تلخيص الجانب المشرق من هذه الدراسات وتجنيبكم التورط في الزواج، حفاظاً منّا على هرمون الإندروفين الخاص بكم.

فقد أجرى موقع Booking.com لحجز الفنادق والرحلات مقابلات مع 17000 شخص من 17 دولة مختلفة حتى يتمكنوا من معرفة الشعور السائد تجاه السفر. أكد المجيبون أن عددًا قليلاً من الأشياء يمكن أن تحل محل الذهاب في إجازة عندما يتعلق الأمر بالسعادة.

واليكم في التالي ما أكدته هذه الدراسة: 
 

السفر يمنحك السعادة الفورية

أكدت الدراسة أن أغلب الأشخاص يفكرون بالسفر عند مرورهم بأزمات، أو عندما يحتاجون إلى تعديل المزاج. فالسفر بالنسبة لأغلب من أجرى الإحصاء هو مصدر السعادة المطلقة.

السفر يحقق السعادة بخلاف الأحداث الأخرى 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#scotland

A post shared by Fazza (@faz3) on

الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في هذه الدراسة هو أن الناس يستمتعون بالسفر أكثر مما يفعلون في حياتهم.  حيث أكد 49٪ من الأشخاص أنهم شعروا بمستوى أعلى من السعادة عندما خططوا للسفر  بخلاف يوم الزفاف.

حيث أن الذهاب مع الشريك في موعد لا يرفع مستوى السعادة كما يفعل السفر.. حتى إنجاب الاطفال لا يوفر ما يكفي من افراز الاندورفي ن!

 

شراء الأشياء لا يوفر هذه السعادة 

اتضح أيضًا أن الناس يستمتعون بالحصول على تجارب جديدة أكثر من امتلاك الأشياء المادية، حيث قال 70٪ من المشاركين أن الذهاب في إجازة يمنحهم رضا يدوم أكثر من السعادة التي يحصلون عليها من شراء الأشياء.

ويبدو أن الناس مستعدون للتضحية براحتهم من أجل الحصول على تجارب سفر جديدة، وأكبر مثال هو تأجيل التحسينات المنزلية لزيارة أماكن جديدة.

السفر يحسن المستوى العاطفي

من المثير للدهشة أن 72٪ من المستطلعين يشعرون بالسعادة  حتى قبل السفر، أي عند البدء في التخطيط لقضاء الإجازة.  بينما يشعر 80٪ بأنهم أكثر حماسة عندما ينظرون إلى الخريطة ويختارون الأماكن التي يرغبون في زيارتها.

 

طائرات سفر ترفيه دراسة
loaing icon