لتجنب العمل خلال العطلة.. 59% يكذبون على مدرائهم والحجة "لايوجد واي فاي"!!

"أعتذر عن عدم الرد، فأنا خارج المكتب وليس لدي انترنت"، أعتقد أن هذه الجملة معظمنا استخدمها لنتهرب من العمل خلال أيام العطل التي نعتبرها لراحتنا فقط، حيث وجدت دراسة حديثة أن ما يقرب من نصف الموظفين يكذبون على رؤسائهم بشأن الواي فاي من أجل تجنب التحقق من البريد الإلكتروني والعمل أثناء وجودهم في الخارج.

 

وفقًا لمؤشر يقيس العمل أيام العطلات لعام 2019 الصادر عن Allianz Global Assistance، فقد تبين أن جيل الألفية استخدم هذه الحجة وبقوة، حيث اعتمد 59٪ منهم هذه الكذبة للتملص من العواقب.

 التحقق من البريد الإلكتروني أثناء الإجازة قد يُسهل العمل عند العودة إلى المكتب، الا ان الموظفين اجمالاً يفضلون الانفصال عن واقع العمل وقضاء العطلة بعيداً عن اي شيء يربطهم به.

 

كما أفادت الدراسة أن كل موظفين من أصل 3 يعتبرون أن فتح البريد الالكتروني خلال عطلتهم يشكل ضغطاً نفسياً أثناء العطلة وقد يؤثر أحياناً على وقتهم الشخصي.

 

وعلق دانييل دورازو ، مدير التسويق والاتصالات في أليانز بقوله : "يشعر معظم الأمريكيين العاملين بالضغط لقضاء عطلاتهم الشخصية مع تصفحهم للبريد الالكتروني، فهم بحاجة  إلى بضعة أيام فقط لتعزيز نفسيتهم". "وبالتالي، فإن نصف العمال الأمريكيين على استعداد للكذب بشأن عدم وجود اتصال لإخلائهم من التزامات العمل".

 

 

أعتقد بعد قراءة هذا المقال، سيصبح لدينا الحجج الأكبر لتمرير هذه الكذبة استناداً إلى الدراسات التي تفيد بأنه علينا الاستراحة قليلاً من ضغط مدرائنا، هل توافقني الرأي؟

 

معلومات لايف ستايل دراسة دراسات
loaing icon