مع خروج آخر ساعة من مصنع بريتلينغ وبنتلي استعادة لتاريخ 19 عاما من الشراكة

لقد تعاونت كل من العالمة التجارية السويرسية بريتلينج للساعات، والعالمة التجارية البريطانية بنتلي للسيارات الفاخرة، لمدة 19 عاماً وهي أطول شراكة من نوعها بين علامة تجارية للساعات، وجهة تصنيع السيارات الفاخرة.

شراكة العقدين

بدأت هذه الشراكة عام 2002 حين اجتمع كل من بنتلي وبريتلينج لتصميم ساعة لسيارة بنتلي كونتيننتال جي تي الفريدة من نوعها، والتي خرجت للنور للمرة الأولى عام 2003. بعد ذلك، نتج عن هذه الشراكة مجموعة من أكثر الساعات تميّزاً في تاريخ بريتلينج.

تغادر الآن ساعة بنتلي بريتلينج توربيون الأخيرة المصنع، التي صنعت خصيصاً لتكون ساعة فريدة من نوعها للأجيال القادمة، وتحمل في صميمها قيمة آخر شراكة بين هاتين العلامتين التجاريتين.

قدم كل من بنتلي و بريتلينج معاً خلال العقدين السابقين، أعلى درجات الرفاهية لعملائهما. واليوم أعلنا انهما سيفترقات في نهاية عام 2021، على ان تظل صداقتهما الوطيدة قائمة، نظراً للتجارب التي تشاركاها، والإنجازات التي حققاها معاً.

ثمرات التعاون

مع خروج آخر ساعة من مصنع بريتلينج وبنتلي استعادت العالمتان التجاريتان تاريخ شراكتهما صورة 2

ومن اهم الثمرات التي نتجت عن ذلك التعاون بينهما: ساعة Body Light Supersports Bentley Breitling الرياضية، والإصدار المحدود من ساعةBentley Breitling GT3 ، وساعة Bentayga Tourbillon على لوحة القيادة، ومجموعة  Continental GT Speed Breitling jet team، وساعة Premier B01 Chronograph 42 Bentley British Racing Green الخضراء المميزة للسباقات، والإصدار المحدود من ساعة Premier Bentley Centenary.

في شهر أبريل 2021، ظهرت ساعة  Breitling premier B21 Chronograph Tourbillion 42 Bentleyذات الإصدار المحدود، لتنضم إلى المجموعة المتميزة التي نتجت عن التعاون بين العلامتين التجاريتين. لقد اكتملت صناعة آخر قطعة من هذه الساعة، وسيتمكن مشتروها قريباً من الإستمتاع بها.

افضل الإنجازات

حان الوقت للنظر إلى أفضل إنجازات العقدين السابقين. بدأت هذه الشراكة عام 2002، حين كانت بنتلي تصمم السيارة التي اصبحت بعد ذلك سيارة كونتيننتال جي تي. وقد كلفت بنتلي شركة بريتلينج بتصميم ساعة للوحة القيادة في السيارة لتعبّر عن رفاهية وجودة وأداء السيارة الجديدة، والتي ظهرت عام 2003.

قد كانت فترة دهم وتمويل برايتلينج بشكل رسمي لفريق بنتلي في شباق لو مانز، لحظة مهمة لكلا الفريقين. عادت بنتلي إلى حلبة لو مانز عام 2003، والتي حقق فيها فريق Bentley Boys أعظم نصر في تاريخها في أواخر العشرينيات. لقد كانت بريتلينج ممول فريق بنتلي الأساسي الفخور، وقد احتفلت بها، بالإصدار المحدود لساعة Bentley Le Mans Chronograph.

العصر الذهبي

مع خروج آخر ساعة من مصنع بريتلينج وبنتلي استعادت العالمتان التجاريتان تاريخ شراكتهما صورة 3

لم يقتصر اداء بنتلي المتميز على حلبة السباق فقط، ففي عام 2011 حطمت سيارة  Bentley Continental GTC Supersports الرياضية رقماً عالمياً قياسياً على الجليد عندما وصلت الى سرعة 331 كلم بالساعة وكان يرتدي سائقا ساعة Breitling Bentley supersports light Body الرياضية.

في عام 2014 ،عادت Bentley بنجاح إلى منافسات السيارات الرياضية فئة GT3 بسرعتها وأدائها العالي، GT3 Continental ، التي تمتعت بأفضل المزايا. كانت ساعة Bentley GT3 ذات الإصدار المحدود من Breitling ت ، التي خرجت للعالم بعد ذلك بعام، مزودة بهيكل أسود من التيتانيوم وقرص من ألياف الكربون مستوحى من سيارات السباق.

في العام ذاته، صممت Breitling لوحة قيادة Tourbillon لسيارة الدفع الرباعي الفاخرة بنتلي بينتايجا، وقد كان ذلك العنصر أكثر قيمة الذي وضعته Bentley  طوال مسيرتها في سيارة، وذلك بخلاف السيارات نفسها! وتوضح منتجات كهذه، قوة الشراكة بين هاتين العلامتين التجاريتين.

الفصول الأخيرة

في عام 2015، كشفت بريتلينغ وبنتلي الستار عن مجموعات Bentley Continental GT Speed Breitling jet team  في معرض Boeing Seafair Air في سياتل. وذلك تكريماً لفرق المهندسين ومراقبي الطيران والطيارين، حيث كلفت بريتلينغ بصنع إصدار محدود يتكون من سبع سرعات فريدة من نوعها من Bentley Continental GT Speeds . تمتعت السيارات السبع الفريدة بتصميمات خارجية ثنائية من 0nyx وHallmark التي تعكس التصميم المميز لطائرات بريتلينغ النفاثة.

في عام 2018، أطلقت بريتلينغ ساعة وساعة Premier B01 Chronograph 42 Bentley British Racing Green الخضراء للسباقات. والمزودة بنظام الحركة الميكانيكية الداخلي Calibre 01، والتي تستطيع رؤته عبر هيكل شفاف مميز مع شعار بنتلي.

بعد ذلك بعام، وفي الذكرى المئوية لـ Bentley واحتفال بمرور 100 عام من التميز في صناعة السيارات الفاخرة، أطلقت بريتلينغ ساعة Premier Bentley Centenary ذات الإصدار المحدود. والتي تم إنتاج إصدارين لها؛ إصدار من الذهب الأحمر عيار 18، وآخر من الفولاذ الصلب منها.

إسدال الستارة

مع خروج آخر ساعة من مصنع بريتلينج وبنتلي استعادت العالمتان التجاريتان تاريخ شراكتهما صورة 4

بما أن الشراكة بين بنتلي وبريتلينغ شارفت على الإنتهاء بعد مرور ما يقارب من عقدين من الزمن، فمن اللائق ان يحمل الفصل الأخير من قصتهما أفضل إنتاج في عالم صناعة الساعات الفاخرة، وهو الإصدار المحدود من ساعة Premier B21 Chronograph Tourbillon 42 Bentley، والتي تتضمن مجموعة من 25 ساعة فريدة وحصرية.

آخر قطعة من هذه السلسلة في طريقها الآن لمالكها. تعتبر هذه الساعة نهاية لائقة لهذه الشراكة التي تميزت بالتزام العلامتين التجاريتين برسالتهما في الروح الرائدة، والخبرة في التصميم والصناعة، والتميز في التصميم الفريد والتكنولوجيا.

إقرأ أيضاً: بريتلينغ تطلق ثلاث ساعات ليمتد اديشن حصريا للشرق الاوسط

بنتلي موضة ساعات Bentley لايف ستايل بريتلينغ Breitling
loaing icon