لماذا من يهوى جمع السيارات يحب أيضا امتلاك الساعات؟

سؤال دائماً ما نطرح على نفسنا ولا نجد له جواب: لماذا نجد ان المتحمسين لجمع السيارات في كثير من الأحيان متحمسين لجمع الساعات أيضاً؟ بالفعل نجد أن هواية الجمع تشمل دائماً الساعات والسيارات معاً، وكأنها ليست بصدفة، حتى ان انتاج الساعات وتصميمها يتأثر كثيراً بعالم المحركات فنجد مثلاً ساعة من شوبارد مستوحاة من ميل ميليا أجمل سباق في العالم وغيرها الكثير!

ترابط وثيق غريب

لهذه الأسباب هواية جمع السيارات تتوافق مع جمع الساعات صورة 2

هذان المنتجان اللذان يعملان ميكانيكياً مترابطين بشكل كبير، فامتلاكهما اصبح بمثابة هواية تروق لنفس النوع من الأشخاص لأن عشق هذا العالم يضفي روحًا على هذه الأشياء الجامدة. إنها تعني لنا أكثر من مجرد ما صُممت من أجله.

هناك شعور مطلق بالانبهار والفرح يأتي من تقدير الأشياء الميكانيكية التي تعمل معًا لتنفيذ مهمة معينة، سواء كان ذلك بالتسارع للرؤية الأرقام الثلاثة، أو قياس الوقت بدقة للوصول لثلاث ارقام عشرية. فتجد أنك تحصل على نفس الشعور بالرضا عند مشاهدة 405 أجزاء من عيار Lange 951.1 تعمل في انسجام تام، كما تشعر بالشعور نفسه من رؤية مُسطّحة متشققة ومبردة بالهواء مفتوحة لتكشف عن مكابس تتحرك في مستوى أفقي.

جوانب ارتباط تصل لحد العواطف

لهذه الأسباب هواية جمع السيارات تتوافق مع جمع الساعات صورة 3

إن متعة تفكيك كل من Seiko Monster باللونين الأسود والبرتقالي ثم تبديل حلقات الفصل تشبه إلى حد كبير الفرحة التي تأتي من تثبيت لوحة الطمس حيث كان صمام EGR موجودًا في محرك Mitsubishi 4D56T من التسعينيات أو حتى أي تعديل تقوم به على سيارتك الخاصة. التجربة لها عنصر ملموس يجعلك تشعر بالحب والتواصل مع ساعتك أو سيارتك. إذا فهمت أحدهما، فستفهم الآخر تلقائياً.

ثم هناك الجانب العاطفي الذي تشترك فيه الساعات والسيارات. فنحن نشكل روابط مع كل من سياراتنا وساعاتنا. من المحتمل أنك تتذكر ساعتك الأولى، وقد تنظر إلى سيارتك الأولى بنفس الطريقة المحزنة، في كثير من الأحيان.

امتزاج في هوايتين

لهذه الأسباب هواية جمع السيارات تتوافق مع جمع الساعات صورة 4

الانتقال من الساعات إلى السيارات والعكس شائع - على الرغم من أنني لا أعرف أيهما يأتي أولاً، ولكن المؤكد هو ان ارتباطهما الوثيق يجعل عاشق السيارات يهوى الساعات ويسعى مثلاً لشراء ساعة تتناسب مع سيارته والعكس صحيح، وما لا شك فيه هو ان هذا الشيء بدأ ينطبق على عناصر كثيرة تتعلق بالموضة فبتنا نرى مثلاً تشكيلة أزياء جديدة من لكزس بالتعاون مع صالح بيمبري وغيرها.

تتجاوز الساعات الغرض المقصود منها بنفس الطريقة التي تعمل بها السيارات. تصبح واجهة لقصص ذات مغزى. ولكن يصبح الأمر أكثر إثارة عندما تحقق الساعة دقة ودقة لا تصدق أو تتجاوز السيارة حدود التسارع والسرعة القصوى. الساعات، مثل السيارات، وسيلة لتمييز وقت ما في حياتنا.

إقرأ أيضاً: محرك في ساعة: ما تراه في ساعة بوجاتي شيرون توربيون الإصدار الكريستالي

موضة ساعات لايف ستايل أخبار السيارات
loaing icon