المفضلة لكاسترو ولمارادونا...معلومات غريبة عن ساعة رولكس

هي من الساعات الأشهر في العالم، يفضلها المشاهير والأغنياء وتعتبر مرسيديس بنز الساعات. رولكس! من منا لم يحلم في اقتناء واحدة من هذه الساعات التي تجمع المجوهرات بصناعة الساعات وبالوقت. 

لكن هل كنتم تعلمون أن لهذه الساعة قصص متشعبة كثيرة والمعلومات عنها متعددة ومثيرة للإهتمام، وفي التالي سنقدمها لكم.

1- هناك عدد أكبر من ساعات رولكس المزيفة على هذا الكوكب مقارنةً بجميع المنتجات المزيفة الأخرى".

عام 2014 قال  بنجامين كليمر، مؤسس مجلة وموقع الساعات المؤثر ، Hodinkee أن رولكس هي من أكثر العلامات طلباً في أسواق التقليد. 

2-  جميع ساعات رولكس مصنوعة يدوياً.

يستغرق صنع كل ساعة رولكس ساعة واحدة تقريباً. ويتم صناعة كل ساعة بعناية في سويسرا بعد انتاج أجزائها داخل الشركة نفسها ثم يتم تجميع الأجزاء يدويًا واختبارها لضمان جودتها واستوفائها المعايير التي تضعها الشركة.  

3- رولكس كانت أول من صنع اطار أو كستك مضاد للمياه عام 1926 وكل ساعات رولكس مقاومة للماء حتى عمق 100 متر.

4- رولكس لا تستخدم الأرقام الرومانية لترقيم الرقم 4 فبدل من IV تضع رولكس IIII ولم تقل يوماً الشركة لماذا تضعها بهذا الشكل. 

5- رولكس يستخدم أغلى الفولاذ المقاوم للصدأ في العالم، والمعروف أيضًا باسم 904L.

تستخدم العلامات التجارية الراقية الأخرى درجة من الفولاذ المقاوم للصدأ (المعروفة باسم 316L) في تصاميمها، ولكن 904L هي حصرية لشركة رولكس. يعد الفولاذ أغلى ثمناً ويقال إنه مقاوم للصدأ والتآكل والحفر - مشكلة حقيقية للغواصين بالمياه المالحة.

6- باعت رولكس أغلى ساعة على الإطلاق مقابل 17,8 مليون دولار عام 2017 والساعة هي  رولكس دايتونا بول نيومان.

وقد تغلبت رولكس على باتيك فيليب التي باعت ساعة Patek Philippe perpetual calendar chronograph نسخة 1943 عام 2016 مقابل 11 مليون دولار.

7- تستطيع ساعة رولكس أن تذهب إلى أعمق نقطة في المحيط فهبعضها يستطيع النزول عمق 5,5 كلم في المحيط. 

عام 2012 نزل جيمس كاميرون إلى خندق مارينا وهو أعمق جزء من محيطات العالم وكان يرتدي ساعة رولكس. وتمكنت الساعة من العمل لسبع ساعات متواصلة أثناء رحلة كاميرون في عمق 12000 متر. 

8- تقوم الشركة المالكة لسلسلة هارد روك كافي بمكافئة موظفيها من المدراء التنفيذيين إلى غاسلي الصحون بساعة رولكس اذا عملوا معها لعشر سنوات بشكل متواصل. 

9- ساعة رولكس كانت محبوبة بين الثوّار كفيديل كاسترو وتشي جيفارا. تم تصوير كاسترو وهو يرتدي ساعة رولكس GMT-Master 1675 ورولكس Datejust وغيرها من الساعات. وقد ظهر Che Guevara أيضاً وهو يرتدي ساعة Rolex Espresso GMT Master Reference 1675.

10- أنشأت رولكس أول ساعة يد مع تاريخ يتغير تلقائياً عام 1945وهي رولكس DateAdjust.

11 في عام 1956، أنشأت رولكس أول ساعة يد مع يوم وتاريخ يتغير تلقائياً - Rolex Day-Date في 1956.

12- كانت رولكس تقوم بتسويق ساعاتها حتى في خضم الحرب العالمية الثانية. وقد ارتدى العديد من أعضاء سلاح الجو الملكي ساعات رولكس التي اشتروها بأموالهم الخاصة في الحرب. بعد أن تم اسقاط طائراتهم للأسف تم الإستيلاء على ساعاتهم قبل سجنهم. وبنيته الحسنة وكطريقة تسويقية ذكية عرض  المؤسس Wilsdorf على أسرى الحرب فرصة شراء رولكس أثناء وجودهم في السجن والدفع عند إطلاق سراحهم في نهاية المطاف. لكن طبعاً المساجين لم تكن ساعة الرولكس أكبر همومهم. 

13- في العادة تضبط الساعات وقتها في وضع 10-2 عند ترويجها أما  ساعة رولكس فيتم ضبطها قبل تصويرها على الوقت 10:10:31 ويتم استخدام يوم الإثنين 28 كتاريخ دائم للحملات الدعائية. 

14- رولكس ليست شركة سويسرية! على الرغم من أن رولكس هي بالفعل شركة سويسرية، إلا أنها تأسست في لندن من قبل ألماني وبريطاني. بدأ Hans Wilsdorf و Alfred Davis في الأصل بوضع وظائف تشغيل الساعة في كستك للمجوهرات تحت الاسم المستعار "Wilsdorf and Davis".

 


 

موضة ساعات موضة رجالية اكسسوارات رجالية رولكس
loaing icon