ساعتي غوص جديدتين من جيجر- لوكولتر

تعرف الدار العريقة جيجر- لوكولتر بتراثها المتميز في صناعة ساعات الغوص وتستند إلى خبرة تزيد عن قرن من الزمن في مجال الساعات الرنانة، كما تقدم ساعة "جيجر- لوكولتر بولاريس مارينر" التي تضيف نسختين عاليتي الأداء إلى مجموعة جيجر- لوكولتر بولاريس الرياضية والأنيقة.

اقرأ أيضًأ : سترايف يختار اجمل 4 ساعات مستوحاة من عالم السيارات

لمحة تارخية

 كان الغوص بجهاز تنفس مستقل في خمسينيات القرن الماضي نشاطاً عسكرياً محفوفاً بالمخاطر والصعوبات. وكانت الساعة الأداة الوحيدة المتاحة خلال الغوص، مما أدى إلى ارتفاع الطلب على ساعات الغوص الاحترافية. وفي عام 1959، أتت جيجر- لوكولتر بحل فريد تمثل في حركة ميموفوكس أوتوماتيكية التعبئة التي تصدر تنبيهاً صوتيًا يشير إلى وقت العودة إلى السطح. وتلتها في عام 1968 ساعة "ميموفوكس بولاريس" ذات طوق داخلي دوار ومنبه وخلفية قفص ثلاثية الطبقات لإصدار صوت ذي جودة أفضل.

 

تراث ساعات الغوص

تستند ساعة "جيجر- لوكولتر بولاريس مارينر" إلى تراث ساعات الغوص هذا، وتقدم نسختين جديدتين تجمعان بين ميزات مطابقة تماماً لمعيار ISO 6425 وجماليات رياضية مستلهمة من مجموعة جيجر- لوكولتر بولاريس المعاصرة، وهما "جيجر- لوكولتر بولاريس مارينر ميموفوكس" و"جيجر- لوكولتر بولاريس مارينر دايت".

 

بولاريس مارينر ميموفوكس

 

ساعة لوكولتر

تتمتع "جيجر- لوكولتر بولاريس مارينر ميموفوكس" بخلفية قفص شفافة من الكريستال السافيري، مما يتيح لمرتديها رؤية المطرقة عندما تدق. ويقتضي هذا الأمر إعادة تصميم كامل لآلية الدقات، إذ أصبح الصنج الآن مثبتاً على جزء هيكل الساعة الجانبي. وتضمن كتلة التعبئة الأوتوماتيكية (روتور) المخرمة المصنوعة من معدن ثقيل رؤية واضحة على آلية الدقات وزخرفتها بنمط قطاعات جنيف "كوت دو جنيف" التي تنسجم مع لمسات صفائح الحركة الراقية. ويظل هناك عنصر ثابت ذو أهمية، وهو صوت منبه "جرس المدرسة" المميز الذي يضفي طابعاً سحرياً على حركة ميموفوكس. وتحتفظ "جيجر- لوكولتر بولاريس مارينر ميموفوكس" بتصميمها الذي يتضمن ثلاثة تيجان والذي تميزت به ساعات الغوص ميموفوكس الأولى. فيتحكم التاج العلوي في المنبه عن طريق تدوير القرص المركزي للمينا كي يتطابق العقرب المثلث مع وقت المنبه المرغوب فيه. أما التاج المركزي، فيتحكم في طوق الغوص الداخلي ويستعمل التاج السفلي لضبط الوقت.

 

بولاريس مارينر دايت

ساعة لوكولتر الجديدة

تعرض ساعة "جيجر- لوكولتر بولاريس مارينر دايت" وظائف ساعة الغوص الكلاسيكية، أي الساعات والدقائق إلى جانب مؤشر جريان الوقت وبأن الساعة تعمل (عقرب الثواني) وطوق داخلي أحادي الاتجاه، بالإضافة إلى عرض التاريخ بنظام قفز فوري. يشكل التصميم ذو التاجين ميزة أساسية لأقفاص ساعات الغوص المزوّدة بمكونات تحقق انضغاطاً عالياً لمقاومة قصوى لتسرب الماء، إذ ويستخدم التاج العلوي للتحكم في الطوق الداخلي والتاج السفلي لضبط الوقت والتاريخ.

فمنذ أن طرحت جيجر- لوكولتر الحركة: كاليبر 899، استمر مهندسوها في تحديثها لتشمل أحدث التكنولوجيات لتعزيز الأداء. وتتميز النسخة الجديدة التي تعمل بها ساعة "جيجر- لوكولتر بولاريس مارينر دايت" ببعض التحسينات التقنية لضمان احتياطي طاقة يكفي لمدة 70 ساعة.

ساعات بيان صحفي جيجر- لوكولتر JAEGER-LECOULTRE
loaing icon