عقاربها تتحرك كلوحة عدادات بوجاتي: ساعة خيالية بـ250 ألف دولار

التميز في الفن والميكانيك شيئان مشتركان بين الساعات والسيارات الفاخرة، وعندما يتعلق الأمر بـ Jacob & Co  و Bugatti، طبعا سوف يكون لدينا تحفة فنية مميزة جدا.

تعاون بين جايكوب وبوجاتي

في عام 2019، وقعت Bugatti و Jacob & Co شراكة متعددة السنوات لإنشاء ساعات فريدة لم يسبق لها مثيل. تتوافق هذه الساعات مع روح الشركتين، بينما ترتقي بصناعة الساعات إلى مستويات غير متوقعة.

لتدشين هذه الشراكة التي يقودها الأداء، تم إنشاء ساعتين مستندتين إلى Twin Turbo Furious و Epic X Chrono، مستوحاة مباشرة من التصميم الفريد وروح سيارات بوجاتي الخارقة.

في عام 2020، قدمت Jacob & Co، و Bugatti، ساعات جديدة في مجموعة Twin Turbo Furious، و Bugatti Chiron، خط جديد تماما. في عام 2022، تضيف هذه الشراكة وجها تاريخيا وكلاسيكيا وما يزال عالي الأداء مع جان بوجاتي.

تعاونت شركة المجوهرات والسيارات لإطلاق ساعة جديدة بعنوان "جان بوجاتي" تكريما لرؤية صانع السيارات. تباع هذه القطعة التقديرية للبيع بالتجزئة بمبلغ 250 ألف دولار، مع ترميز شراكة الشركة في العديد من أجزائها. اشتهر جان بوجاتي، نجل مؤسس الشركة، بدوره كمهندس تصميم واختبار السيارات.

ساعة ذات تصميم مميز جدا

تقتصر هذه الساعة على 57 قطعة، وتأتي بنمطين مختلفين: علبة مرصوفة وردية مع ميناء أبيض كريمي أو علبة من الذهب الأبيض مع ميناء أزرق.

تم تصميم التصميم العام على غرار لوحة القيادة لسيارة بوجاتي. تم تشكيل الميناء مثل بوجاتي رودستر التي تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي، مع فتحة في الجزء السفلي تحاكي المصابيح الأمامية لسيارة كوبيه تعود إلى ثلاثينيات القرن العشرين.

داخل الفتحات، تم تصنيع شعار Bugatti's EB من الفولاذ المصقول الذي يتم الاحتفاظ به فقط من خلال دعائمها. يتميز كلا الإصدارين الذهبي الأبيض والأزرق من جان بوجاتي بقرص أنيق بزخارف من الذهب الوردي وزوج من التوربيون الطائر لمدة دقيقة واحدة.

عند تنشيط الساعة، تبدأ العقارب في التحرك بشكل مشابه لعداد لوحة عدادات السيارة، بالإضافة إلى التحرك للخلف مع تغير التروس. عند التسريع، تتحرك يد واحدة بين 0 و 10، بينما تصل اليد الأخرى إلى 60 وتتجه إلى العلامة 0.

عندما يتم إيقاف الكرونوغراف وإعادة ضبطه، يستمر عقرب الثواني في مساره إلى موضعه النهائي، بدلا من التحرك للخلف. لإدارة هذا النظام، تم تجهيز الساعة بمجموعة مزدوجة من أجهزة التنظيم.

يوفر عقربان أحمران قصيران الوقت الصحيح وبينما يجب أن تتقاطع العقارب مع المسارات، فإن الاختلاف في الارتفاع لكليهما يسمح بمرور سلس 24 مرة في اليوم.

اقرأ ايضا: من أين تدخل إلى هذه السيارة.. لانسيا لم تتعرف اليها من قبل

بوجاتي موضة ساعات Bugatti لايف ستايل
loaing icon