1.1 مليون دولار: متسابق يفوز بمزاد على ساعة كارتييه مدهشة للغاية

لطالما كانت الساعات الاكسسوار الأمثل الذي يمكن أن يستعين به الرجل كي يبدو اكثر إشراقاً وجاذبية، لذلك ظهر في الاسواق العالمية اعداداً كبيرة من الساعات ومن العلامات التجارية التي تصنعها إلا أن بعضها كان مميزاً لا بل فريداً من نوعه أيضاً.

من حصل على الساعة لأول مرة؟

ساعة كارتييه

هذا وتعتبر ساعة كارتييه شيخ Cartier Cheich من أبرز الساعات في العالم والتي تقدر قيمتها بـ 400000 دولار أمريكي، إلا أن هذا السعر قد تم تجاوزه بالفعل حيث تم بيع الساعة بسعر 1.1 مليون دولار أمريكي في مزادٍ.

قبل أن نتطرق قليلاً إلى الساعة، عليكم أن تعرفوا بأنه لم يتم بيع الساعة نفسها ولم تُمنح إلا لأولئك الذين فازوا في رالي داكار (المعروف في ذلك الوقت باسم رالي باريس داكار) ولمرتين على التوالي، كما وتم صنع أربعة أمثلة فقط على الإطلاق من الساعة. هذا الامتياز حصل عليه جاستون راهير، المتسابق و"الرجل الصغير ذو السمعة العملاقة"، والذي أصبح الوحيد الذي يمتلك هذه الجائزة المرموقة بعد فوزين متتاليين في تحديات هذا الرالي الصاخب في الصحراء.

ساعة مصنوعة من ثلاثة انواع من الذهب

ساعة كارتييه

بشكل عام تعتبر ساعة كارتييه Cheich فريدة حقًا. حيث يتمتع هيكلها بشعار رالي داكار والذي يعتمد على رجل من قبيلة الطوارق يرتدي الشيش cheche. هذا الساعة المميزة والتي تأتي بسعر خيالي، هي مصنوعة من ثلاثة أنواع مختلفة من الذهب عيار 18 قيراطًا وبالألوان الأبيض والأصفر والوردي.

في حين أن سعر المليون دولار قد رافق الكثير من الساعات في دور المزادات مؤخرًا، إلا أن الكثير من عشاق الساعات الذين يبحثون عن التميز والفرادة سوف يكونون مستعدون لاستبدال ساعتهم الثمينة بهذه الساعة. إنها حقًا ساعة رائعة وجديرة بالمتاحف.

واحدة من 4 ساعات صنعت فقط منها هي نتيجة شراكة بين الرئيس التنفيذي لشركة كارتييه آنذاك آلان دومينيك بيرين وتيري سابين مؤسس رالي باريس داكار (المعروفة الآن باسم رالي داكار). كما تقول القصة، اقترب بيرين من سابين بفكرة إنشاء ساعة لمنحها كجائزة عن سباقه الناشئ. لكن بيرين وسابين أضافا لمسة ذكية: للفوز بالساعة، كان على الفائزين الفوز بالسباق مرتين على التوالي وباستخدام نفس فئة السيارة.

اقرأ أيضاً: حافلة اشبه بالصاروخ تنقلك من دبي إلى أبوظبي في أقل من نصف ساعة

موضة لايف ستايل رالي داكار
loaing icon