مهندس استفاد من الحجر وصمم ساعات جديدة مستوحاة من عالم السيارات

في زمن الكورونا والحجر المنزلي، يعيش الناس حياة روتينية مليئة بالفراغ والملل، ما يخلق لدى البعض تداعيات نفسية كالقلق والإكتئاب، بينما يحاول بعض الناس جاهدين الإستفادة من هذا الوقت للقيام بمغامرة ما او تجربة جديدة قد تكون ببعض الأحيان مجنونة ولكن قد تسمح لهم أيضاً الوصول لأمور مبهرة.

إقرأ أيضاً: نايت تقدم ثلاث ساعات مبتكرة لمحبي المغامرات

مشروع مهندس عاشق للسيارات والساعات

هذا ما فعله مايكل لي، المهندس الذكي الذي يصف نفسه بأنهم ليس سوى "مهندس يشعر بالملل، عاشق للسيارات والساعات"، فقد قام هذا الشاب بابتكار ساعة يد جديدة من تصميمه اتسمت بالجمال والرقي والبساطة.

لنكن منصفين، عمل مايكل لي على هذا المشروع مدة 3 سنوات لكي ينجز ساعة مستوحات من عالم السيارات من ابتكاره، ولكنه كان يعيش ظروفاً شبيهة بما نعيشها اليوم في الحجر، ولذلك قرر ان يقوم بابتكار هذه الساعة من مواد موجودة في منزله.

التصاميم الثلاثة وميزاتها

المعدات المستخدمة في تصميم الساعة

إبتكر هذا المهندس 3 تصاميم للساعات، بنفس الطريقة المعتمدة، وبميزات داخلية ومواصفات واحدة. لكن الفرق يكمن في الطريقة التي تظهر بها الأرقام، أي ان الخدعة بصرياً نوعاً ما، إضافة إلى انه غير في تصميم ولون رباط المعصم.

كل ساعة من هذه الساعاة مزودة بماكينة CNC المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وهي تعمل بحركة Miyota Quartz نفسها التي تدخل في صناعة ساعات Citizen. إضافة إلى ذلك، تم تزويد الساعة بغطاء معدني بسماكة 2.5 ملم، وبعد الإختبارات تبين ان هذا التصميم أصبح مقاوماً للمياه حتى 10 بار.

تصميم Redline

تصميم ريدلاين

أطلق على التصميم الاول إسم Redline أو الخط الاحمر، وذلك ليرمز إلى العصر الحديث  من السيارات، وقد تم تصميم الحزام من حزام أمان السيارة بمقاس 22 ملم بتصمي مالناتو مما يزيد من التفاصيل التي تجعل هذه السيارة تمتج بعالم السيارات.

تصميم Race design

تصميم ريس ديزاين

أما بالنسبة لتصميم السباقات او Race design فهو مستوحى من دوران الأقراص التي يمارسها بعض السائقين من أجل زيادة رؤية نقاط التغيير وهو فعلاً تصميم مذهل وممتاز.

تصميم Retro

تصميم ريترو

التصميم الثالث والاخير هو تصميم ريترو Retro، وكما يوحي الإسم فهذا التصميم مقتبس من السيارات القديمة من طرازات الستينات والسبعينات، ويتميز عن غيره بانه سواره مصمم من الجلد بنسبة 100%.

ما يجعل هذه التصميمات مميزة عن غيرها هو الإهتمام بالتفاصيل التي تم استخدامها في تصنيعها، فبغض النظر عن السعر الذي هو فقط 200$ إلا أن التصميم يمكن ان يكون منافساً لأشهر الماركات العالمية التي تقوم بابتكار ساعات تتماشى مع السيارات.

موضة ساعات لايف ستايل موضة رجالية
loaing icon