ساعات آبل تتفوق على الساعات السويسرية!

تهيمن ساعات ابل Apple Watch على سوق الساعات الذكية، وتتفوق على العديد من المنافسين من ناحية المبيعات، وذلك منذ بداية طرحها في الأسواق في شهر إبريل لعام 2015، حتى أنها تفوقت من ناحية المبيع على جميع الساعات السويسرية مجتمعة، من ناحية القطع التي بيعت خلال العام الماضي، من خلال بحث أجرته شركة استشارات استراتيجية.

اقرأ ايضا: أفضل الساعات التي لا تتجاوز قيمتها 200$ لكنها آخر فخامة

 


أعلنت شركة "ستراتيجي أنالاتيكس" أن أبل باعت 32 مليون ساعة لليد من نوع "أبل ووتش" خلال العام الماضي، بينما باعت شركات الساعات السويسرية 21 مليون قطعة خلال نفس السنة.

الأمر الذي دعى المحللين إلى طرح تكهنات عديدة حول ما إذا كان هذا التفوق سيؤدي إلى "انقراض" صناعة الساعات السويسرية، حيث يقول البعض إن النهاية قريبة، بينما يشير آخرون إلى أن الساعات الميكانيكية المعتمدة في سويسرا، لا تزال تحقق إيرادات أكثر من ساعات آبل حتى وإن باعت قطعا أقل.

 



كما أن التقرير الجديد أوضح أن هذه الساعات يميل إليها غالبية الشباب، فهي تتبع مستويات اللياقة وربط تطبيقات الهاتف، تجذب الأجيال الشابة، بينما تحظى الساعات السويسرية بشعبية أكبر بين الأكبر سنا.

وقالت محللة التكنولوجيا كارولينا ميلانيسي إن ساعات آبل ركزت على التكنولوجيا والصحة والمظهر العصري، بينما يتم تسويق الساعات السويسرية كنوع من الإكسسوارات الفخمة.

 

 

وبما أن سعر الساعات السويسرية يوازي ضعف سعر ساعات آبل، كمعدل عام، حيث يبلغ معدل سعر الساعة السويسرية ألف دولار، بينما يصل سعر ساعة أبل لـ500 دولار، فإن أرباح الساعات السويسرية مجتمعة تفوقت على أبل العام الماضي.
 

ولكن من ناحية أخرى، يستبدل المستخدمون ساعات آبل بشكل أكبر، بسبب تحديثات على الشكل والتكنولوجيا، الأمر الذي قد يرفع مبيعات أبل مستقبلا لتتجاوز مبيعات الساعات السويسرية.

 

موضة ساعات لايف ستايل موضة رجالية
loaing icon