جيناتك تؤكد أنه لا مهرب من الصلع...لكن بإمكانك تأجيله

لا مهرب من تساقط الشعر والصلع خاصة اذا كانت جيناتك تُنذر بذلك وخاصةً اذا كنت تنظر إلى المرآة وقد لاحظت أنك بدأت تُشبه والدك. اذا أحببت الأمر، لا تتكبد العناء وتغير نفسك لكن اذا شكل الأمر بالنسبة اليك مشكلة وسبب أضرار نفسية فيوجد خطوات يمكن اتخاذها.

ففي وقتنا الحالي لم يعد هناك شيء صعب بسبب تطور التكنولوجيا، حيث انتشرت دراسة جديدة وجدت الحل في خلايا Tregs المسؤولة عن تحديد موعد تجديد نمو الشعر. 

ولأن تساقط الشعر أمر محتوم، سنعطيك الخطوات التي يمكن اتخاذها لتفادي الأمر أو لتجعل عملية الصلع أكثر بطءً. 

 

  • إذا كنت تتمتع بشعر كثيف

أولاً، لا تغسل شعرك بالماء الساخن بل اجعله فاتراً، ولا تترك شعرك مبللاً بل عليك تجفيفه، ثم استرخ لمدة سبع ساعات على الأقل كل ليلة، حيث أن مستويات هرمون النمو تتصاعد في الليل، وبهذه الطريقة تستطيع أن تحمي شعر رأسك من التساقط. من الآخر، اذا كنت مهموماً بالعمل وقلقاً بشأن شريكتك السابقة فإن ذلك سيساهم في صلعك. 

  • إذا كان شعرك خفيفاً يوجد علاجين

لا يوجد سوى علاجين يمكنهما منع تساقط الشعر وتعزيز نموه مرة أخرى، وهما فيناسترايد "الاسم التجاري بروبيكيا" المسؤول عن تصغير البصيلات، والماينوكسيديل "الاسم التجاري ريجين" والذي يمنع تساقط الشعر مرة أخرى ويشجع على إعادة نموه، ولكن المزيج من الاثنين هو الأفضل دائماً في العلاج.

  • إذا كان شعرك خفيف بشكل معتدل أو "متوسط"

بمجرد أن تصبح منطقة فروة رأسك ليس بها شعر تماماً، يُصبح من المستحيل إعادة نموه مرة أخرى! فإن النمو يحدث مرة أخرى بشرط بقاء القليل من الزغب، فيكون هناك فرصة لاستعادة بعض التغطية اللائقة، ويمكنك هنا استخدام الليزر بجهاز HairMax LaserComb الفعّال في تشجيع إعادة النمو.

  • إذا كان شعرك خفيف جداً

ربما تكون عملية الزرع في هذه الحالة هي الأفضل لك، فكلما تعاملت مع الأشياء في وقت مبكر كلما كان ذلك أفضل، حيث ستفشل كل الأدوية في هذه الحالة وسيكون من الصعب أن يُحدث تأثيراً كبيراً.

  • إذا كنت أصلع تماماً

هنا يكون قد فات الأوان لعملية الزرع لذلك ولكيجب أن تتقبل الأمر وأن تبتكر ستايل لنفسك سيساعدك على ذلك. حقيقة أنك بلا شعر لا تغير من شخصيتك وستايلك الخاص لذلك لا تقلق.

هذا وقد انتشرت الأخبار الواعدة والدراسات حول astressin-B، الذي يهتم بالجينات والتي ربما تكون حلاً مناسباً لأولئك الذين يعانون الصلع التام.

اقرأ أيضاً: قصات شعر مناسبة لحر الصيف

موضة قصات شعر موضة رجالية
loaing icon