برميجياني فلورييه تكشف عن ساعة Hijri Perpetual Calendar

أعلنت شركة برميجياني فلورييه (Parmigiani Fleurier) السويسرية للساعات الفاخرة مؤخراً، عن تدشينها أول ساعة في تاريخها مستندة على التقويم الهجري، والتي تحمل إسم Hijri Perpetual Calendar بمعنى التقويم الهجري الدائم.

اقرأ أيضاً: ساعة جديدة عربية بامتياز ستود امتلاكها

التقويم الهجري الدائم

تأتي ساعة التقويم الجديدة مستندة على تكنولوجيا مستوحاة من تجديد ساعة جيب كانت تحمل تقويم عربي. وذلك لأجل توفير التقويم الهجري المعقد، بشكل كامل في ساعة يد. ويعتمد التقويم الإسلامي على دورات القمر، ولذلك يتكون التقويم الهجري أو الإسلامي من 12 شهراً، في كل منها 29 أو 30 يوماً حسب مرحلة الشهر. ويتم إستخدام التقويم للإشارة للأعياد الإسلامية.

التقويم الهجري الدائم

ويعاكس ذلك، التقويم الشمسي المستخدم في الغرب، حيث أن شهور التقويم القمري تتغير سنوياً بفارق 10 أو 12 يوماً. ونتيجة لذلك، يقع كل شهر في موسم مختلف، وهو ما يجعله يختلف عن التقويم الميلادي.

وتأتي الساعة الجديد بقياس 44.5 ملم مع هيكل وعقارب ومحرك من البلاتينيوم، وهي تظهر الساعات والدقائق والتاريخ بالأرقام العربية مع إسم وطول الشهور بخط عربي، ونوع السنة إذا كانت كبيسة أو بسيطة. كل ذلك بجانب إظهار مرحلة القمر بناء على حسابات مختلفة. وتعمل الساعة بإحتياطي طاقة يكفي 48 ساعة، وتم تزيين كافة الأجزاء الداخلية والخارجية منها بواسطة متخصصين سويسريين.

التقويم الهجري الدائم

نتيجة لذلك، نجد أن الساعة مليئة بالتفاصيل والعناصر المستلهمة من الحضارة العربية، مع جسور تبين أشكال القمر المتنامي والمنكمش على هيئة هلال، وأزرار تحكم سهلة الإستخدام، بجانب إعتماد جلود تماسيح سوداء للسوار، مع إمكانية تخصيص الساعة أكثر حسب الطلب. ويبدأ سعر هذه الساعة من 85 ألف دولار.

موضة ساعات فاشن لايف ستايل موضة رجالية
loaing icon