مناطق اثرية في الخليج للسفر عبر التاريخ

محبو الآثار يسافرون من خلال هواياتهم عبر العصور، يسافرون في المكان والزمان الى حقبات متعددة فيعيشون في اجيال عدة خلال حياة واحدة.

هذه الرحلة في التاريخ يمكن اختبارها في منطقة الخليج، من دون الذهاب الى بلاد بعيدة، ففي السعودية مثلا يمكنك زيارة الدرعية، هذه المنطقة الاثرية الرائعة التي كانت تعتبر عاصمة السعودية سابقا. وهي تضم عددا من الأبنية الرائعة، بالإضافة للقصر والمباني الطينية الضخمة والعالية التي يقل مثيلها في المنطقة.

وفي دبي يمكنك زيارة قرية التراث التي تقع فى منطقة الشندغة. وتمثل هذه المدينة مكونات الحياة البرية والنشاط البري في دبي وتتميز بمدخلها التقليدي كأحد العناصر المعمارية الجميلة، وفيها مطعم تراثي لتتستمع بوجبة على الطريقة القديمة، بالاضافة الى مبنى للمعارض المفتوحة وقاعات للعرض الداخلي. وفيها يمكن المشاركة في مهرجانات تراثية، والتسوق في السوق الشعبي.

وفي عمان، ستسحرك قرية المنزفة بحصونها وبروجها وأبنيتها القديمة المبنية بالجص والإسمنت العماني القديم والتي تحتوي على النقوش والزخارف ما يجعلها معلما تراثيا بارزًا. وستأخذك هذه المدينة الى تاريخ عمان القديم لتسافر الى عراقة الماضي.

ومن الآثار التي يمكن رؤيتها في الكويت، مركب الهاشمي الثاني الذي يقع في منطقة سلوى شارع التعاون. وقد دخل هذا المركب كتاب غينيس للأرقام القياسية لكونه أطول مركب خشبي في العالم. وكونه يقع الى جانب متحف الهاشمي البحري والذي يعرض 12 مجسما لمراكب خشبية وأدوات بحرية، ستتمكن من الاستمتاع بآثار متعددة في نهار واحد.

اقرأ ايضا: السياحة في السعودية... للتمتع بالطبيعة الخضراء!

سياحة سفر سياحة الخليج دبي الامارات
loaing icon