هل نط الحبل للتخسيس أمر مفيد؟

في هذا الزمن الذي بات فيه الناس يتناولون الكثير من الأطعمة غير الصحية، من الضروري البحث عن طرق للتنحيف فهل نط الحبل للتخسيس أمر مفيد أم أنه مجرد شائعة يم التداول بها بين الناس؟

 

كيف تمارس نط الحبل للتخسيس؟

مجموعة 1: القفز على الحبل لمدة 30 ثانية على التوالي. قد يكون هذا أصعب مما يبدو. الراحة لمدة 60 ثانية، ثم القفز 30 ثانية أخرى. كرر 9 مرات.

مجموعة 2: القفز على الحبل لمدة 30 ثانية على التوالي أثناء تبديل القدمين. الراحة لمدة 90 ثانية. افعل هذا 4 مرات.

مجموعة 3: حاول القيام بدائرة حول حبل وأنت تقفز. افعل 30 ثانية من القفز على الحبل، واستريح لمدة 90 ثانية قبل القيام بثلاثين ثانية من القفز مرة أخرى.

الفوائد الصحية الأخرى لرياضة قفز على الحبل

إن فقدان الوزن ليس الفائدة الصحية الوحيدة المحتملة لقفز الحبل.

 

القفز على الحبل يحسن صحة قلبك

عندما تستخدم حبل القفز باعتباره تمرين روتيني، سترفع معدل دقات قلبك إلى كثافة أعلى من المعتاد. فقد ثبت أن التدريبات عالية الكثافة تجعل قلبك أقوى وتقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

القفز على الحبل يمكن أن يقلل من الدهون في البطن

إن ممارسة القفز على الحبل إلى جانب اتباع حمية غذائية صحيح أمر مهم للتخلص من الدهون بشكل سريع خصوصاً حول البطن والعضلات والأرداف. وإلى جانب التخلص من الدهون، هذه الرياضة مفيدة جداً أيضاً لرسم العضل في الجسم الأمر الذي يؤثر إيجاباً على مظهرك الخارجي.

 

القفز على الحبل يمكن أن يحسن توازنك

يجب أن تتمتع بتنسيق وتوازن لممارسة تمرين القفز على. إن الممارسة المستمرة ستحسن قدرتك على القيام بذلك وتعطيك توازن وتنسيق أفضل في حياتك اليومية أيضًا. أظهرت إحدى الدراسات أن لاعبي كرة القدم الشباب يمارسون القفز على الحبل كتمرين تدريبي لتحسين التنسيق والتوازن في هذا المجال.

هذه الرياضة غير مكلفة على الإطلاق وهي لا تحتاج إلى نادي رياضي، كل ما عليك فعله هو شراء حبل للقفز وممارسة هذه الرياضة في الطبيعة أو في المنزل أو في المكتب.

إقرأ أيضاً: 5 أمور عليك معرفتها قبل بداية اي روتين رياضي

رياضة لياقة اللياقة البدنية تمارين
loaing icon